الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حاكم فلوريدا: اتهام ترامب "منافٍ للقيم الأمريكية"

  • مشاركة :
post-title
رون ديسانتيس حاكم فلوريدا وترامب

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

وصف رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، مساء الخميس، لائحة اتهام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنها "منافية للقيم الأمريكية"، وقال إن ولايته لن تساعد في أي طلب تسليم، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وغرد "ديسانتس"، الذي يُنظر إليه على أنه أكبر منافس لترامب في الانتخابات التمهيدية المحتملة للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2024، على "تويتر" بعد إعلان لائحة الاتهام قائلًا إن "تسليح النظام القانوني لدفع أجندة سياسية يقلب سيادة القانون رأسًا على عقب". 

في السياق ذاته، صوتت هيئة محلفين كبرى في مدينة مانهاتن، الخميس، على إدانة الرئيس الأمريكي لدوره في دفع أموال لممثلة إباحية، وفقًا لأربعة أشخاص على دراية بالموضوع، وهو تطور تاريخي سيهز السباق الرئاسي لعام 2024 ويؤثر عليه إلى الأبد، كأول رئيس سابق للبلاد يواجه اتهامات جنائية، بحسب ما أفادت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية.

من المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام، المرفوعة بختم من مكتب المدعي العام لمانهاتن، في الأيام المقبلة. وبحلول ذلك الوقت، سيكون المدعون العاملون مع المدعي العام قد طلبوا من ترامب الاستسلام ومواجهة الاتهامات، التي لا تزال مجهولة حتى الآن.

كان "ترامب" واجه اتهامات بدفع الأموال إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز في 2016، قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي انتصر فيها ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وذلك مقابل التستر على إقامة علاقة بينهما.