الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عضو بـ"فريق ترامب": أمريكا من سيئ لأسوأ اقتصاديا.. وارتفاع هائل في أسعار المأكولات والبنزين

  • مشاركة :
post-title
ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال عضو المجلس الاستشاري للرئيس السابق دونالد ترامب جبريال صوما، إن الوضع الاقتصادي في أمريكا يسير من السيئ إلى الأسوأ، إذ إنه عندما وصل جو بايدن، الرئيس الأمريكي الحالي، إلى سدة الحكم كان معدل التضخم نحو 1.5%، واليوم وصل إلى 8.2%.

وأضاف "صوما"، في مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هذا الارتفاع كبير للغاية خاصة أنه وقع في غضون عامين فقط من وصوله للبيت الأبيض.

وأكد عضو المجموعة الاستشارية لترامب، أن أسعار الحليب والبيض والمأكولات الغذائية ارتفعت بشكل هائل في الولايات المتحدة، كما وصل سعر البنزين للضعف، مشيرًا إلى أن هذا يؤثر في مسألة العمال والتوظيف.

وأشار إلى أن الأوضاع الدولية لها تأثير على الاقتصاد العالمي ككل ومنها الاقتصاد الأمريكي، ولكن إذا أخذت بعين الاعتبار، فإن سياسة بايدن قبل حدوث الحرب في أوكرانيا أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود ووصلت لنحو 60%، وكذلك المواد الغذائية والمأكولات بشكل كبير، ولا شك أن الحرب أسهمت في زيادة الارتفاعات، ولكن سياسة بايدن هي من أدت لذلك.

وأوضح "صوما" أنه خلال عهد ترامب كان يتم إنتاج نحو 14 مليون برميل من النفط في اليوم الواحد، وفي اليوم الأول لوصول "بايدن" للبيت الأبيض أعلن تخفيض الإنتاج لـ11 مليون برميل، وهذا تسبب في زيادة أسعار النفط، وهذا ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في جميع أنحاء العالم.