الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسالة الإمام الحلقة 3.. "الشافعي" يصل إلى مصر بعد رحلة شاقة

  • مشاركة :
post-title
خالد النبوي في مسلسل الإمام الشافعي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

شوق ممزوج بالفرحة والسعادة طغى على وجه وقلب "الإمام الشافعي"، الذي يجسد شخصيته الفنان خالد النبوي في مسلسل "رسالة الإمام"، وهو يسير في الصحراء متجهًا إلى دخول مصر، ليقول جملته: "آن أوان اللقاء يا مصر". 

حل الإمام الشافعي على الفسطاط - والتي يقصد بها مصر- ، فيما دعا أبو القاسم عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم، مؤرخ من أهل العلم بالحديث، والذى يؤدي دوره الفنان جمال عبد الناصر، الأهالي والمقيمين إلى وليمة عشاء على شرف حضور الإمام الشافعي. 

 وبمجرد أن تطأ قدم الإمام الشافعي مصر "الفسطاط سابقا"، يطلب زيارة قبر الليث بن سعد، ويقف الثنائي على القبر بصحبة أبو القاسم، ويدور حديث شيق حول الفقيد وإسهاماته، ليسأل الإمام الشافعي عما تم تدوينه عن الراحل من كتب، ليخبره أبو القاسم بأنه لم يترك كتبًا، وأن الناس تتناقل ما يعرفونه عن الليث بن سعد في حلقات العلم. 

 يتجول الإمام الشافعي مع أبو القاسم في الفسطاط وهو يمتطي جواده، ثم يقابله رجل بسيط يتحدث باللهجة المصرية العامية، فيطلب الإمام الشافعي من أبو القاسم ترجمة ما يقوله، إذ لم يكن يتقن اللكنة المصرية العامية، ثم يسير نحو نهر النيل ويمدح فيه كرمز للخير والنماء، ثم يتوجه بعد ذلك لأداء الصلاة بالجامع الكبير، وسط حضور عدد كبير من المصلين.