الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل صدام الغد.. إنتر ويوفنتوس عداوة تاريخية وتفوق نسبي لـ"البيانكونيري"

  • مشاركة :
post-title
يوفنتوس ضد إنتر ميلان

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره إنتر ميلان، غدًا الأحد، 6 نوفمبر، في العاشرة إلا ربع مساءً، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإيطالي.

يعد ديربي إيطاليا، بين فريقي إنتر ميلان ويوفنتوس، من أقوى الديربيات في تاريخ الساحرة المستديرة، ودائمًا ما تشهد مبارياتهما ندية وإثارة كبريين، كما أن هناك عداوة تاريخية بين الناديين.. فما القصة؟

الخسارة الكارثية 9-1:

في موسم 1960/1961، شهدت مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، حادثة لا تُنسى، حيث قررت رابطة الأندية إلغاء مباراة جمعت ميلان وإنتر ميلان، لتعترض على ذلك إدارة الإنتر، برئاسة أنجيلو موراتي وجماهيره. وقررت إدارة الإنتر دخول مباراة يوفنتوس باللاعبين الشباب، ليتلقى الفريق خسارة مدوية، حيث استقبل الفريق 9 أهداف، مقابل هدف وحيد.

أزمة البرلمان الإيطالي:

شهدت المباراة التي جمعت يوفنتوس وإنتر على ملعب ديلي إلبي، جدلًا كبيرًا حول قرار حكم اللقاء، بعدما قرر عدم احتساب ركلة جزاء لـ إنتر ميلان، ليبدأ لاعبو يوفنتوس هجمة مرتدة ويحصل دل بييرو على ركلة جزاء، ليسجلها وتنتهي المباراة بهذه النتيجة، ليتوج البيانكونيري ببطولة الدوري لموسم 1997-1998.

تسببت هذه المباراة في أزمة بالبرلمان الإيطالي، حيث قال دومينيكو جراماتسيو لـ "ماسيمو ماورو" زميله السابق في الفريق، "إنهم جميعًا لصوص"، ليثير هذا الحديث غضب والتر فيلتروني، نائب رئيس الوزراء، ليرد قائلا: "نحن لسنا في الملعب. هذا المشهد الذي لا يستحق، محرج وبشع..."، ليتم إيقاف الجلسة ومعاقبة العديد من السياسيين الذين حضروا الجلسة.

تاريخ المواجهات بين يوفنتوس وإنتر ميلان:

واجه فريق يوفنتوس نظيره إنتر ميلان، في 232 مباراة بجميع البطولات. حقق البيانكونيري الفوز في 107 مباريات، وفاز النيراتزوري في 68 مباراة، وحسم التعادل 57 مباراة. سجل لاعبو يوفنتوس 341 هدفًا، بينما أحرز إنتر ميلان 284 هدفًا.

وسوم :رياضة