الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الأوروبي.. مانشستر يونايتد يتأهل للأدوار الإقصائية ولاتسيو إلى دوري المؤتمر

  • مشاركة :
post-title
فريق مانشستر يونايتد

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا ثمينًا خارج أرضه على ريال سوسيداد الإسباني، اليوم الخميس، بهدف نظيف سجله إلخاندرو كارناتشو في الدقيقة 17، في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي لموسم (2022-2023).

وصعد "الشياطين الحمر" إلى الأدوار الاقصائية في البطولة التي تُصنف كثاني أفضل بطولة للأندية في أوروبا بعدما جمع 15 نقطة، بالتساوي مع ريال سوسيداد في عدد النقاط، لكن الأهداف كانت في صالح النادي الإسباني الذي صعد لدور الـ16 مباشرة.

سينتظر مانشستر يونايتد مواجهة أحد الأندية القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا من أصحاب المراكز الثالثة ليقابله في مباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيما فاز موناكو الفرنسي على فريق سرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي برباعية مقابل هدف، وسجل للنادي الفرنسي كيفن فولاند في الدقائق 5 و27 و87، وميلان روديتش سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87، وللفريق الصربي فسجل جيلور كانجا كاكو في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

نادي موناكو أيضًا تأهل للأدوار الإقصائية ليواجه أحد الأندية القادمة من دوري أبطال أوروبا، بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثامنة والأخيرة برصيد 10 نقاط، فيما جاء فرينكفاروزي المجري في الصدارة بفضل المواجهات المباشرة.

خسر لاتسيو الإيطالي من فريق فينورد روتردام الهولندي بهدف نظيف سجله سانتياجو خيمينيز في الدقيقة 64، ليتجه فريق "نسور روما" إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما حل في المرتبة الثالثة في المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط.

فريق شيريف تيراسبول المولوفي فاز على أومونيا نيقوسيا القبرصي بهدف نظيف، وفاز طرابزون سبور التركي على فرينكفاروزي المجري بهدف نظيف، وتعادل كارباج أجدام الأذربيجاني مع فرايبورج الألماني بهدف لكل فريق، وانتصر نانت الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني، وأخيرًا ميتييلاند الدنماركي فاز على شتورم جراتس النمساوي.