الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاسبر شمايكل.. نجل "الأسطورة" يحلم بتكرار مفاجأة 2016

  • مشاركة :
post-title
الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحتفل الدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى فريق نيس الفرنسي، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ36، حيث ولد في مدينة كوبنهاجن في 5 نوفمبر عام 1986.

سار حارس نيس على خطى والده الأسطورة بيتر شمايكل باللعب في مركز حراسة المرمى، حيث بدأ مسيرته الكروية في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2003، وأُعير إلى أندية دارلينجتون وبوري وفالكيرك وكارديف سيتي وكوفنتري سيتي، وفي عام 2009 انضم إلى نادي نوتس كاونتي الإنجليزي ولعب في صفوفه موسمًا وحيدًا، لينضم إلى ليدز يونايتد.

كانت أهم تجربة في مسيرة شمايكل الابن مع ليستر سيتي، والذي انضم إلى صفوفه في الأول من يوليو عام 2011، حيث استطاع أن يحجز مكانا أساسيا في تشكيل الثعالب، وساهم في تحقيق أعظم معجزة كروية في القرن الحالي، وهي تتويج ليستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، رغم أن فريقه لم يكن مرشحًا من الأساس للظهور في المربع الذهبي، في ظل وجود فرق عملاقة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام.

خاض كاسبر شمايكل 478 مباراة بقميص ليستر سيتي، تلقت شباكه خلالها 568 هدفا، بينما حافظ على نظافتها في 147 مباراة.

كما حقق مع ليستر سيتي كأس الاتحاد الإنجليزي 2021، وكأس الدرع الخيرية 2022.

وفي الصيف الماضي، قرر خوض تجربة جديدة، بالانضمام إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، بعد 11 عامًا قضاها الحارس الدنماركي مع الثعالب.

ويأمل كاسبر شمايكل في تكرار معجزة ليستر سيتي مجددًا، ولكن هذه المرة مع منتخب الدنمارك الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

وسيلعب منتخب الدنمارك في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم، بجانب منتخبات فرنسا وأستراليا وتونس.