الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا ستواصل الحرب في أوكرانيا حتى السيطرة على البحر الأسود

  • مشاركة :
post-title
رسالة حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال حسين مشيك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن "روسيا منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا كانت دائمًا منفتحة على الحوار والدبلوماسية، وتدعو الجانب الأوكراني للمفاوضات والقبول بشروطها لإنهاء العملية العسكرية".

وأضاف "مشيك" خلال اتصال هاتفى مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن "فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا أكد عدم إجراء مفاوضات في حالة وجود بوتين رئيسًا لروسيا"، مضيفًا أن حديث القادة الروس يدور حول أنه لا يمكن إجراء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا ويجب أن تُجرى بين أمريكا وروسيا، لا سيما وأن الأزمة الحقيقية بين واشنطن وموسكو.

وأوضح أن "شروط موسكو للتفاوض هى أن تكون أوكرانيا دولة حيادية، ولا تسمح بوجود لحلف الناتو على أراضيها، وأن تكون دولة منزوعة السلاح لا تشكل خطرًا على روسيا"، مؤكدًا أن روسيا لن تقبل أن يصل حلف الناتو للسيطرة على أوكرانيا.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن "المعركة ستستمر حتى يتمكن الجيش الروسي من السيطرة على البحر الأسود، والقوات الروسية لا يمكنها أن تتفاوص مع الجانب الأوكراني إلا بعد زوال الخطر الذى كانت تشعر به".

وتابع "مشيك"، أن الغرب وضع روسيا أمام خيار واحد وهو الخيار العسكري، لافتا إلى أن المراقبين الروس وخبراء السياسة والعسكرين يتحدثون عن أن أمريكا تحاول استنزاف الجيش الروسي في أوكرانيا، وأنها هذه محاولة فاشلة لأن القيادة الروسية تراهن على عامل عدم قدرة الدول الأوربية مد أوكرانيا بالسلاح، وخاصة في فصل الشتاء.

وسوم :