الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": محاولة اغتيال "عمران خان" خُطط لها منذ أسبوع

  • مشاركة :
post-title
مراسل القاهرة الإخبارية: محاولة إغتيال "عمران خان" خطط لها منذ أسبوع-0

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال طارق محيي الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من باكستان، إن وسائل الإعلام الباكستانية، وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت بعض المعلومات عن عملية التحقيقات التي تجري مع المشتبه به، الذي تم القبض عليه عقب محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، أمس الخميس.

وأضاف محيي الدين، خلال رسالة على الهواء من العاصمة الباكستانية، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن المتهم قام بهذا العمل بناءً علي رغبة شخصية للتخلص من "عمران خان"، نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها، ووفق رأيه فإن "خان"، هو من تسبب بهذه الأزمة التي يمر بها، وقرر التخلص منه، وعندما سُئل متى خطط لهذا الحادث والاغتيال، قال إنه خطط له منذ أن بدأ "خان" في مسيرته، منذ أسبوع، بمدينة لاهور شرق باكستان.

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن المشتبه به قال في اعترافاته إنه كان يمتطي دراجة نارية، أوقفها بجانب الموكب وترجل علي قدميه تجاه عمران خان، وأطلق النار عليه، وكان في نيته وفق تصريحاته أن يقتله على الفور، وأنه حزين على فشل العملية، ولم يتمكن من قتل "خان".

وأشار محيي الدين إلى أن الحكومة الباكستانية، صرحت بأنها ستقوم بتشكيل لجنة قضائية شرطية للتحقيق في هذا الحادث، وسوف تكون شفافة.