الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة "القاهرة الإخبارية" من تونس: قيس سعيد يحضر القمة العربية لأول مرة

  • مشاركة :
post-title
مراسلة القاهرة الإخبارية من تونس

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قالت نسرين رمضاني، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من تونس، إن الرئيس التونسي قيس سعيد، هو من سيمثل بلاده في القمة العربية بالجزائر، والتي ستكون بمثابة القمة الأولى التي يحضرها نظرًا لتوقفها الثلاثة أعوام السابقة، وأنه سيمثل تونس أيضا في تلك القمة وزير خارجيتها عثمان الجرندي.

أضافت "رمضاني" خلال رسالة على الهواء من تونس، مع الإعلامي تامر حنفي، أن عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، شارك بالاجتماعات التحضيرية بالفعل، وأنه بخصوص أجندة أطروحات تونس، لتلك القمة، يأتي في مقدمتها كيفية تلبية احتياجات الشعب التونسي، عقب التداعيات الوخيمة للأوضاع العالمية، خاصة أن الشعب التونسي يعاني كباقي شعوب المنطقة العربية والعالم.

وأوضحت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" أن الشارع التونسي لا يتوقع الكثير من انعكاسات تلك القمة على أوضاعه المعيشية الداخلية، لأنه يعاني من نقص المواد الأساسية الغذائية، وعجز في ميزانية الدولة، وأن ما يهم الشعب التونسي في الفترة المقبلة، هو الأمن الغذائي، لذا فقد دعا عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي إلى عمل عربي مشترك من أجل ضمان الأمن الغذائي.

وانطلق البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"، في تمام السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الاثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.