الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير مالية كوريا الجنوبية: انهيار "سيليكون فالي" تأثيره محدود على السوق العالمية

  • مشاركة :
post-title
تشو كيونج هو، وزير مالية كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال تشو كيونج هو، وزير مالية كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يكون لانهيار بنك سيليكون فالي (إس.في.بي)، تأثير محدود على السوق المالي العالمي، على الرغم من استمرار الشكوك وسط تحركات سياسة التشديد النقدي، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب".

أغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مجموعة إس في بي (SVB)، المالية التي تُركز على إقراض الشركات الناشئة، وسيطرت على ودائع العملاء في أكبر فشل لبنك أمريكي، منذ الأزمة المالية لعام 2008؛ مما أثار مخاوف بشأن تأثيره على السوق المالية العالمية.

وأوضح "كيونج" أنه عقب التقرير المُتعلق بإغلاق بنك سيليكون فالي في الولايات المتحدة، تصاعدت التقلبات والشكوك في السوق المالية في داخل البلاد وخارجها.

وأضاف، أن الخبراء يعتقدون أنه من المُحتمل أن يكون للحادث تأثيرات محدودة على الاقتصاد العالمي، مع بذل السُلطات المالية الأمريكية جهودًا فورية؛ لحماية المودعين.

أشار إلى أن الغموض سيبقى في الاقتصاد العالمي؛ بسبب تحركات التشديد النقدي، وأضاف أن الحكومة ستضع إجراءات دعم إضافية لمساعدة المصدرين، وأظهرت بيانات منفصلة اليوم الاثنين، أن صادرات كوريا الجنوبية انخفضت بمقدار 16.2% على أساس سنوي في أول 10 أيام من مارس؛ بسبب ضعف صادرات الرقائق.

وتراجعت صادرات البلاد في الفترة من الأول يناير، بنسبة 12.6%، مع وصول العجز التجاري إلى 22.7 مليار دولار، حتى يوم 10 مارس هذا العام.