الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إغلاق مصرف "سيليكون فالي" يوجه ضربة لقطاع الشركات الناشئة بأمريكا

  • مشاركة :
post-title
مصرف سيليكون فالي بالولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - محمود نبيل

أغلقت السُلطات الأمريكية مصرف "سيليكون فالي"، القريب من الأوساط التكنولوجية، إذ تخطط المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع لإعادة فتح فروع البنك، والسماح للعملاء بسحب 2.5 مليار دولار على المدى القصير.

وقال ياسر نور الدين، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن هذا الانهيار يُعد الثاني من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ الأزمة المالية العالمية التي وقعت في 2008، مُشيرًا إلى أنه تكبد خسائر مالية قدرها 1.8 مليار دولار خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح أن استمرار أوضاع المصرف على هذا المنوال، سوف يُؤدي إلى تعثر ثُلث الشركات الناشئة في "وادي السيليكون" عن سداد رواتب الموظفين العاملين، وهو ما قد يحمل تأثيرًا واسع النطاق على مستوى قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة.

وأشار إلى متابعة وزارة الخزانة الأمريكية لوضع القطاع المصرفي بشكل عام، خاصةً أن الاهتزازات التي يعانيها تُؤثر بشكل رئيسي على الأوضاع الاقتصادية للعديد من الشركات والمؤسسات.

وكانت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، قد أكدت متابعتها لوضع القطاع المصرفي، وأشارت إلى أن الخسائر التي يواجهها تمثل مصدر قلق للاقتصاد الأمريكي بشكل عام.