الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير وكالة الطاقة الذرية: المحادثات التالية مع إيران خلال 10 أيام

  • مشاركة :
post-title
رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رافائيل جروسي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنه ستجرى في غضون أسبوع تقريبًا، محادثات بين الوكالة التابعة للأمم المتحدة وإيران؛ للاتفاق على تفاصيل تتعلق بتعهد طهران أخيرًا، بالسماح بمزيد من المراقبة وتقديم المعلومات عن آثار اليورانيوم التي عُثر عليها في مواقع غير مُعلنة.

ونقلت "رويترز" عن "جروسي" قوله على هامش اجتماع مجلس محافظي الوكالة، ردًا على سؤال عن موعد المحادثات الخاصة بمتابعة البيان المُشترك الصادر مطلع الأسبوع، "في غضون أسبوع أو عشرة أيام، إنها مسألة تتعلق بترتيب المواعيد".

في وقت سابق اليوم، قال دبلوماسيون حضروا الاجتماع المغلق لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن المجلس أيّد اليوم الجمعة إعادة تعيين الأرجنتيني رافائيل جروسي مديرًا عامًا لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وأوضح الدبلوماسيون أن المجلس المؤلف من 35 دولة وافق على إعادة تعيينه بالتزكية، ما يعني أنه لم يتم إجراء تصويت ولم تعبر أي دولة عن معارضتها، وفقا لـ"رويترز".

والقرار مرهون بموافقة المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهو اجتماع سنوي لجميع الدول الأعضاء يعقد في الخريف المقبل.

يذكر أن جروسي بدأ محادثات في إيران تهدف إلى دفع طهران للتعاون مع تحقيق حول آثار لليورانيوم عُثر عليها في مواقع غير معلنة.