الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تبدي استعدادها لتعزيز التعاون مع ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الصيني

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

استقبل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الجمعة، المستشار الألماني أولاف شولتس، في قاعة الشعب الكبرى بساحة تيان آن من، وذلك خلال زيارته لبكين، والتي التقى فيها أيضا برئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانج، وذلك حسبما ذكر التلفزيون المركزي الصيني.

تعاون بين الصين وألمانيا في مجالات متعددة 

وقال لي كه تشيانج، رئيس مجلس الدولة الصيني في حديثه مع المستشار الألماني "إن الصين على استعداد لتعزيز التعاون مع ألمانيا في العديد من المجالات الرئيسية، مثل التجارة والاستثمار والتصنيع واللقاحات، وإنشاء آلية تعاون ألمانية صينية لمواجهة التغيرات المناخية، وزيادة الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بشكل منظم، وتسهيل حركة تنقل الأفراد".

وأكد لي كه تشيانج، أن الصين وألمانيا من الاقتصادات الرئيسية في العالم، وأن التعاون الثنائي تزايد بشكل مستمر ووصل إلى مستوى جديد. كما أن التعاون التجاري والاقتصادي هو حجر أساس تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشار إلى أن قادة الصين يولون أهمية بالغة لتطوير علاقاتها الثنائية مع برلين.

وأضاف رئيس مجلس الدولة الصيني، أن العالم في الوقت الحالي يواجه أزمات عديدة وتحديات كبيرة لم يشهدها من قبل، وأن الاقتصاد العالمي يعاني من خطر الركود، وتابع: "نحن على استعداد للعمل مع برلين لتحقيق المصالح المشتركة، ودفع التطور الإيجابي للعلاقات الصينية الألمانية وإضفاء المزيد من الاستقرار على العلاقات الدولية، وضخ المزيد من الزخم للاقتصاد العالمي، والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي".