الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

151 قتيلا.. كوريا الجنوبية تبدأ التحقيق في حادث "الهالوين المميت"

  • مشاركة :
post-title
رجال الإنقاذ يسعفون المصابين جراء حادث التدافع بسيئول

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت سلطات الإطفاء في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن ما لا يقل عن 151 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 82 شخصًا آخر، معظمهم في العشرينيات من العمر، في حادث تدافع مميت خلال احتفالات الهالوين في منطقة "إيتايوون" الترفيهية بوسط سيئول في وقت متأخر من مساء السبت، وستبدأ السلطات التحقيق في الحادث قريبًا.

أسوأ حادث في تاريخ البلاد

ووقع أسوأ حادث تدافع في تاريخ كوريا الجنوبية ليلة السبت في شارع ضيق بالقرب من فندق "هاميلتون" في منطقة الحياة الليلية الشهيرة، بعد تدفق عشرات الآلاف إلى المنطقة للاحتفال بالهالوين، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت سلطات الإطفاء إن الحادث أسفر عن مقتل 151 شخصًا، من بينهم 19 أجنبيًا من إيران وأوزبكستان والصين والنرويج. كما أصيب في الحادث 82 آخرون، من بينهم 19 شخصًا في حالة خطيرة، وذلك الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد. وأضافت أنه من بين القتلى 97 سيدة و54 رجلًا.

وقال "تشوي سيونج- بيوم"، رئيس دائرة الإطفاء في حي "يونجسان" الذي تقع فيه منطقة "إيتايون": "لقي عديد من الضحايا بعد سقوط الأشخاص خلال التدافع في احتفالات الهالوين".

وكانت هذه أول فعالية للاحتفال بالهالوين في سيئول منذ 3 سنوات، بعد أن رفعت البلاد معظم قيود التباعد الاجتماعي المتعلقة بكوفيد-19. وخرجت حشود ضخمة من الناس إلى الشوارع مرتدين أزياء الهالوين.

الضحايا في العشرينات من العمر

وذكرت السلطات أيضًا أن الضحايا في العشرينات من العمر هم الأكثر تضررًا من الحادث. ولم يُعلم بعد ما إذا كان هناك بعض القاصرين بين الضحايا.

وتلقت سلطات الإطفاء في البداية عشرات البلاغات من أشخاص في منطقة "إيتايوون" عن مصابين يعانون من صعوبات في التنفس. وتلقت السلطات أول بلاغ نحو الساعة 10:15 مساء.

وأجرى رجال الإنقاذ والمسعفون الذين تم إرسالهم إلى مكان الحادث، عمليات الإنعاش القلبي الرئوي على عشرات الضحايا الممددين على طريق قريب.

الحادث المميت

وقال شاهد في العشرينات من عمره لوكالة "يونهاب" للأنباء: "عندما سقط من كانوا في المقدمة، تعرض من كانوا في الخلف للدهس".

وقال المكتب الرئاسي إنه عقب الحادث المميت، ترأس الرئيس يون سيوك-يول اجتماعين طارئين متتاليين، وأمر المسؤولين بسرعة تقديم الإسعافات الأولية ومعالجة المصابين. كما أمر "يون" المسؤولين بإرسال مسؤولي الطوارئ الطبية إلى "إيتايوون"، وتأمين أسرة المستشفيات الطارئة. وأصدر "يون" تعليماته للمسؤولين بإجراء تحقيق شامل في سبب الحادث.

وعلى نحو منفصل، أصدر رئيس الوزراء "هان دوك-سو" تعليماته للمسؤولين ببذل أقصى الجهود لتقليل الأضرار. وقرر عمدة سيئول "أوه سي-هون"، الذي كان يزور أوروبا حاليًا، العودة إلى كوريا الجنوبية، وقطع جولته الأوروبية، وفقًا لمسؤولين.

بدء التحقيق قريبًا

وتم تعبئة ما مجموعه 848 فردًا، من بينهم 346 من رجال الإطفاء. وتخطط الشرطة لبدء التحقيق قريبًا لمعرفة ما إذا كانت الحانات والملاهي الليلية تمتثل لقواعد الأمن والسلامة.

وبدءًا من صباح الأحد، أعلنت حكومة مدينة سيئول أنها تلقت نحو 270 بلاغًا عن أشخاص مفقودين على صلة بالحادث.

وقالت الشرطة إنها تبذل قصارى جهدها للتعرف على هوية الضحايا والتواصل مع أهلهم وذويهم.

وسوم :سيئول