الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس العالم 2022.. سيناريو متوقع لطريقة لعب منتخب إسبانيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب إسبانيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يدخل المنتخب الإسباني بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر 20 نوفمبر الجاري، وعينه على التتويج باللقب الثاني، بسبب امتلاكه لعناصر مميزة إلى جانب وجود مدرب كبير يقود الفريق وهو لويس إنريكي.

المنتخب الإسباني أصبح ضمن المرشحين للتتويج بالبطولة منذ أن فاز ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008"، ثم رفع كأس العالم في 2010، وبعد ذلك توِّج للمرة الثانية بـ"يورو 2012"، وكل هذا بأسلوب "تيكي تاكا" وهي تطوير للكرة الشاملة التي اكتسحت بها هولندا كرة القدم.

بعد 2012، تعرض منتخب إسبانيا لهبوط في مستواه، إذ ودع كأس العالم من الدور الأول في مونديال 2014، ثم خرج بشكل قاسٍ أمام روسيا أصحاب الأرض في مونديال 2018 بدور الـ16.

لكن ربما حان الوقت لأن يعود "الماتادور" مرة أخرى لمنصات التتويج، وقبل انطلاق بطولة كأس العالم دعنا نشرح لك كيف يمكن أن يلعب منتخب إسبانيا؟.

مجلة "442" البريطانية كشفت عن طريقة لعب منتخب إسبانيا ونقاط القوة لديه، حيث يلعب المنتخب بطريقة لعب "4-3-3" وهي التقليدية للإسبان منذ سنوات، والتى تعتمد على 4 مدافعين ويكون للظهيرين أدوار هجومية إلى جانب لاعب خط وسط مدافع ولاعبين محوريين يتقدمان ويعودان وجناحين إلى جانب رأس حربة تقليدي.

أما عن التشكيل المتوقع، ففي حراسة المرمى فضل لويس إنريكي استبعاد حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، وأشرك بدلًا منه أوناي سيمون، وهو الآن الحارس الأساسي لمنتخب إسبانيا.

في خط الدفاع من المتوقع أن يلعب في مركز الظهير الأيمن داني كارفاخال، والظهير الأيسر خوردي ألبا، وفي قلب الدفاع يعتمد المنتخب الإسباني على إريك جارسيا وباو توريس.

وفي خط الوسط، يبدو أن "رودري" هو من سيكون في خط الوسط الدفاعي، كما يلعب في خط الوسط بيدري وجافي لاعبا نادي برشلونة المتألقين.

وفي الهجوم يعتمد لويس إنريكي على داني ألمو وماركو أسينسيو إلى جانب ألفارو موراتا.

أما عن طرق اللعب، أصبحت إسبانيا تحت قيادة إنريكي أكثر قوة وضغطًا على المدافعين في كل أنحاء الملعب، في محاولة لاستعادة الكرة إذا فقدوها، وهذا يتم بتحركات سريعة.

وعن الاستحواذ على الكرة، سيمرر "الماتدور" الكرة عرضيا وطوليًا ولن يتهاون في فقدها بسهولة، وهو أسلوب مشابه لطريقة لعب مانشستر سيتي، ويقوم فيها بفتح المساحات لتحرك الأجنحة والتمرير القصير حتى الوصول إلى المهاجم رقم 9 ثم إلى المرمى بسلاسة.

أما عن نقاط ضعف إسبانيا، فبالطبع قلب الهجوم والذي يشغله ألفارو موراتا المتذبذب في المستوى أما بديله فهو فيران توريس والذي يلعب كجناح بشكل أفضل وبديلهما رودريجو لاعب ليدز يونايتد الذي سجل 8 أهداف فقط في 27 مباراة مع فريقه.

أما أهم نقاط القوة فهي وجود نجوم في مراكز وسط الملعب فلدى الماتادور "رودري، جافي، بيدري، كوكي، سيرجيو بوسكيتس، ماركوس يورينتي"، والجميع مواهب رائعة ولديهم تنوع في الأداء.