الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اللبناني فادي حداد: أتجه إلى الإخراج السينمائي في مصر.. وأتحدى نفسي بالنجوم الصاعدة

  • مشاركة :
post-title
المخرج اللبناني فادي حداد

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أخرج اللبناني فادي حداد على مدار سنوات، العديد من الأغاني المصورة مع مطربين عرب متميزين، منهم نجوي كرم، وائل جسار، لطيفة، وجورج وسوف، ليكون اسمه علامة مميزة للأغاني المصورة التي تحمل قدرًا كبيرًا من الجودة، ما أسهم بشكل كبير في أن يصبح واحدًا من المخرجين المفضلين لدى نجوم الأغنية على مستوى الوطن العربي، إذ أخرج مؤخرًا أغانٍ لمطربين منهم رامي صبري ولطيفة ونوال الزغبي ودينا حايك، وآخرون، حققت نجاحات كبيرة وتخطت نسبة مشاهدتها ملايين المشاهدات.

وتحمل أعمال فادي حداد قدرة على التطور ومواكبة العصر، وهو ما أكده لموقع "القاهرة الإخبارية"، إذ يقول إنه يحرص دائمًا على تقديم الجديد ومواكبة الجيل الحديث، والبعد عن الأفكار المستهلكة التي تجعل الفنان تقليديًا بالنسبة للجمهور، وبالتالي يفقد شعبيته وبريقه، وأن تعاونه الدائم مع كبار نجوم العالم العربي مبني على الاحترام والمودة، وأنه يحرص على أن تحمل أعماله بصمات خاصة تميزه.

التحديات

يشير فادي إلى وجود صعوبات في إخراج بعض الأغاني، مثل تلك التي تستغرق مدة طويلة، كأغاني كاظم الساهر، ملحم زين، نانسي عجرم، ونجوي كرم، لكن هذا الإرهاق الذي يسببه هذا النوع من الأغاني يزول بمجرد نجاح العمل، مشيرًا إلى أنه يحرص على تقديم رسائل هادفة في أعماله الفنية للجمهور، منذ قدّم أغنية "غريبة الناس" لوائل جسار.

ويضيف المخرج اللبناني: "كل كليباتي بها دراما وقصة، والكليب عبارة عن فيلم صغير، نعطي فيه معلومات للجمهور بجانب الترفيه، فهدفي أن يستفيد المشاهد على المستوى الثقافي ويستمتع بالأغنية دون أن نخدش حياءه".

المخرج فادي حداد والمطرب العراقي كاظم الساهر
الإخراج الدرامي

رغم نجاح فادي حداد في عالم الأغنية المصورة، إلا أنه يرى أن الإخراج الدرامي يبقى للتاريخ، إذ يتمنى التفرغ له بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة، قائلًا: "عملية الإخراج الدرامي معقدة، لكن الأعمال الدرامية تبقى للتاريخ وأنا أحبها بشكل كبير، لذلك سأتفرغ قريبًا لها وأعطيها وقتًا كبيرًا، حتى أقدّم أعمالًا درامية عالمية وهذا ما أسعى له".

وأكد المخرج اللبناني، لـ"القاهرة الإخبارية" أنه يستعد لفيلم مصري، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يدرس السيناريو حاليًا، ومتفائل به بشكل كبير جدًا، فهو يحب مصر ويعتبرها بلده الثاني، وعمل فيها لسنوات طويلة، متمنيًا أن ينال العمل إعجاب الجمهور العربي، خصوصًا أنه يعتبرها خطوة مهمة بالنسبة له في عالم الإخراج الدرامي".

وتابع: "هناك فرق شاسع بين الإخراج الدرامي وإخراج الأغاني، فكل نوع لديه خط مختلف، فالإخراج الموسيقي يعد الأسهل، رغم أنه يحتاج إلى تركيز كبير سواء في الألوان أو التصوير أو التعبير عن الفكرة في 4 دقائق أو أقل، لكنه الأسهل، بينما الإخراج الدرامي يحتاج إلى جهد كبير وتحديات كثيرة، ومتابعة المخرج لكل شيء مع فريق العمل، بداية من كتابة السيناريو حتى الإضاءة والتصوير والمونتاج وغيرها من العمليات".

ولفت المخرج اللبناني إلى أنه لم يجد صعوبة في الانتقال ما بين إخراج الإعلانات والكليبات وبين الدراما، لأنه سبق أن درس الدراما ولديه حس فني درامي، وكان ينتظر الفرصة حتى يقدم عمل قيم به رسالة، فالنقلة بالنسبة له كانت سهلة".

فادي حداد والمطرب اللبناني رامي عياش
الدراما اللبنانية

وعن رأيه في الدراما التلفزيونية اللبنانية حاليًا، أشار المخرج اللبناني إلى أنها أصبحت في تطور مستمر عكس الـ3 سنوات الماضية، مؤكدًا أنها تقدمت على المستوى العربي، وأصبحت الأعمال الفنية اللبنانية مطلوبة بشكل كبير وبها تطور ومجهود كبير.

تشجيع الجيل الجديد

رغم تعاون المخرج اللبناني فادي حداد مع كبار نجوم الوطن العربي، إلا إنه يحب أن يتعاون مع النجوم الصاعدة التي تمتلك موهبة وصوتًا جيدًا، إذ يقول: "المطربون الكبار لديهم بالفعل قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك أركز مع المطربين الجدد، لأنه التحدي بالنسبة لي، وأحب أن أقدمه إلى الجمهور من خلال فيديو كليب يظل في ذاكرة الجمهور، ويتفاعل معه".