الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق.. اعتقال 8 إرهابيين في عمليات أمنية بـ 6 محافظات

  • مشاركة :
post-title
قوات الأمن العراقية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الخميس، القبض على 8 إرهابيين بعمليات أمنية شملت عدة مناطق.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إنه في سلسلة من العمليات النوعية التي شملت عدة مناطق مختلفة، استطاعت قوات الجهاز بالتعاون مع مفارز أخرى، إلقاء القبض على 8 إرهابيين في محافظات "كركوك، السليمانية، أربيل، صلاح الدين، بغداد، وديالي".

أشار البيان إلى أن العمليات تمت استنادًا لتوجيهات محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، وبإشراف مباشر من رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، مؤكدًا استمرار عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في مختلف قواطع العمليات وبجهود نوعية للوصول إلى عراق آمن مستقر.

وذكر البيان أنه: "نفذت قوة من أبطالنا واجب إلقاء قبض على أحد المطلوبين في كركوك، وضمن إدامة التنسيق مع إقليم كردستان تمكن فوج مكافحة إرهاب السليمانية من إلقاء القبض على أحد المطلوبين".

وأضاف: "كما تمكنت قواتنا بتعاون مع مديرية مكافحة إرهاب أربيل من إلقاء القبض على أحد المطلوبين، كما تم القبض على آخر في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين".

وتابع: "أما في المناطق الوسطى وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي فقد تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في العاصمة بغداد، حي الجامعة، وبعملية خاطفة في ناحية اليوسفية جنوب بغداد أُلقي القبض على أحد العاملين في المفارز العسكرية، لما يسمى ولاية الفلوجة ونقل بعدها إلى ما يسمى ولاية الجنوب من ولايات الخرافة الزائلة".

وأشار البيان إلى أنه "تم القبض كذلك على إرهابي آخر بقضاء الحبانية في محافظة الأنبار، فيما نفذ أبطالنا واجبًا في محافظة ديالي قضاء الخالص (البو بالي) أسفر عن إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخارجين عن القانون وأحد المشتركين في أحداث منطقة (الجيالية)".