الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 250 جنديا ومقاتلتين في 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
جانب من الحرب فى أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكرى، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و"ميج-29" ومروحية من طراز "مي-8" تابعة لسلاح الجو الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية. إلى جانب مقتل 250 عسكريا أوكرانيا.

وذكر التقرير أن نحو 45 عسكريا أوكرانيا تم تصفيتهم في اتجاه كوبيانسك، كذلك حيّدت القوات الروسية نحو 225 جنديا أوكرانيا في اتجاه دونيتسك، و65 جنديا في اتجاهي يوجنو دونيتسك وزابوريجيا.

كما أسقطت مقاتلة روسية، تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، أخرى أوكرانية من طراز "سو-27"، إضافة إلى مروحية من طراز "مي-8".

وأشارت القوات المسلحة الروسية إلى تصفية أكثر من 160 جنديا أوكرانيا، ودبابة، وراجمة صواريخ من طراز "جراد" في اتجاه كراسنوليمان.

وفي مقاطعة دونيتسك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج-29"، ودمرت القوات مستودع ذخيرة في منطقة داتشنويه، ومحطة رادار مضادة للبطاريات في منطقة شاسوف يار.

كذلك اعترضت أنظمة الدفاع الجوى الروسية 15 قذيفة من راجمات الصواريخ الأمريكية "هيمارس"، وكذلك من أنظمة "أوراجان"، ودمرت 9 طائرات مسيرة.