الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستاذ أزمات دولية: لا توجد أرضية مشتركة للحوار بين روسيا وأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
أجواء الأزمة الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور إسحاق أندكيان، الأكاديمي والباحث في إدارة الأزمات، إنه ليس متفائلًا بشأن الأزمة الروسية-الأوكرانية، مضيفًا أنه لا توجد أرضية مشتركة بين موسكو وكييف للوصول إلى حلٍ دبلوماسي على الرغم من التصريحات التى صدرت من مندوبي مجلس الأمن.

وأضاف "أندكيان"، في مداخلة عبر "سكايب" بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن السبب وراء عدم وجود أرضية مشتركة هو تمسك روسيا بالأراضي التي سيطرت عليها، في الوقت الذي تؤكد فيه "كييف" على وحدة الأراضي وتحقيق السيادة الأوكرانية.

وأكد أن الجلسات التي تنعقد داخل مجلس الأمن لم يعد لها تأثير يعود بشكل إيجابي على الشعب الأوكراني، أو تُجنب الشعب الروسى كثيرًت من الخسائر .

وأشار أستاذ الأزمات الدولية إلى أن تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن تأتي ضمن إطار إيجاد حلول للأزمة الغذائية، وهو أمر طبيعي.

وأوضح أن الأزمة الغذائية العالمية بدأت منذ فترة، ونحن نعلم أنه تم التوصل إلى اتفاق "البحر الأسود" من أجل الإفراج عن كميات المواد الغذائية التي كانت تمنعها روسيا.

وتعليقًا على كلمة مندوب روسيا، اعتبر "أندكيان" أنه حاول إظهار "كييف" أمام الرأي العام العالمي بأنها من "تعرقل جهود الوساطة."