الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سيد الخواتم" يعود إلى السينما احتفالا بالذكرى الـ20 لإصداره

  • مشاركة :
post-title
فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد عقدين من طرح الثلاثية الأسطورية للمخرج بيتر جاكسون "سيد الخواتم" بدور السينما، لا يزال فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King محور الاهتمام لعشاق السلسلة، واحتفالًا من صناعه بمرور 20 عامًا على إصداره، سيعود الشريط السينمائي إلى بعض دور السينما الأمريكية يوم 13 أبريل المقبل.

وأفاد موقع صحيفة "collider" بأنه سيتم عرض فيلم "سيد الخواتم: عودة الملك" في مسارح Regal وCinemark، ولم يتم التأكيد على باقي دور السينما التي تشهد عودة الفيلم الملحمي.

كما سيتم عرض مشاهد إضافية جديدة، منها مقدمة لبطل السلسلة إليجاه وود، الذي جسّد الدور الرئيسي (فرودو)، وتبلغ مدة طول الفيلم 260 دقيقة.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة المنتجة أخيرًا، عزمها إصدار جزء جديد مشتق من الفيلم الملحمي، لتعود إلى الشاشة الكبيرة حكايات من الأرض الخيالية "ميدل إيرث" أو "الأرض الوسطى"، التي تدور بها أحداث الفيلم، بعد إجراء المزيد من التعديلات على رواية "سيد الخواتم" و"الهوبيت"، إذ تشمل الصفقة التي وقعتها جهة الإنتاج مع شركة للألعاب الإلكترونية، إنتاج بعض الأعمال التي ترتكز على أعمال الكاتب جيه آر آر تولكين.

وسبق أن حقق فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King نجاحًا كبيرًا سواء على المستوى التجاري بحصده إيرادات تخطت مليار و140 مليون دولار أمريكي، أو على مستوى الجوائز التي توج بها، إذ فاز بـ11 جائزة أوسكار عام 2003، منها أفضل فيلم ومخرج ومونتاج وتصميم أزياء وسيناريو مقتبس، وحصد أيضًا 5 جوائز "بافتا"، من بينها أفضل فيلم وجائزة الجمهور.