الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أزمة لصناع فيلم "RRR" المرشح للأوسكار مع "تويتر" بسبب لغة التيلوجو

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الهندي RRR

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

قبل نحو 3 أسابيع من انطلاق حفل توزيع جوائز أوسكار 95، يُواجه صناع الفيلم الهندي "RRR" مشكلة مع إدارة تويتر؛ بسبب رفض الأخير نشر مقاطع من أغنية الفيلم Naatu Naatu " ناتو ناتو"؛ لأنها بلغة التيلوجو غير المعتمدة من تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير.

وتعرّضت إدارة تويتر لانتقادات من الشركة الموزعة للفيلم الهندي الذي نال ترشيحًا في فئة أوسكار أفضل أغنية أصلية، فمع قرب إغلاق التصويت ومحاولة الترويج جيدًا لأغنية الفيلم من خلال الإعلان عنها عبر مواقع تواصل اجتماعي مختلفة، وجد صنّاعRRR أنفسهم غير قادرين على عرض مقاطع من Naatu Naatu للمغنية كالا بهايرافا وإم.إم كيرافاني وراهول سيبليجونج في إعلانات تويتر.

ونشر حساب الشركة الموزعة الرسمي على Twitter تغريدة موجهة إلى رجل الأعمال إيلون ماسك مالك تطبيق التواصل الشهير، وأيضًا فريق الدعم بالتطبيق جاء بها: "نود الإعلان عن فيلمنا المرشح لجائزة الأوسكار RRR لكن التيلوجو، التي يتحدث بها أكثر من 81 مليون شخص، ليست لغة مُعتمدة للإعلانات، لذلك منعتنا من الإعلان تمامًا لمحاولة الترويج لمقطع مترجم هل هذا يصح؟"

لا تعد أزمة تويتر الأولى من نوعها التي يواجهها الفيلم متعلقة باللغة، إذ سبق أن تمت دبلجة العمل إلى لغة هندية أخرى أكثر انتشارًا، الأمر الذي تفهمه مخرج الفيلم إس. إس رجامولي؛ من أجل انتشار الفيلم أكثر، حسبما أوضح في مقابلة مع صحيفة IndieWire.

جدير بالذكر أن الفيلم الهندي RRR حقق إنجازًا غير عادي أخيرًا، إذ فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل أغنية أصلية، لتكون الأولى لبوليوود في الجوائز السينمائية العالمية الشهيرة.