الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: هدفنا تحسين مستوى معيشة المواطنين

  • مشاركة :
post-title
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن رؤية الدولة والحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات لا تتمثل في التباهي بما يتم تحقيقه، وإنما تحقيق هدف واحد فقط، هو تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، لافتاً إلى أن رسالة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال تواجده في محافظة سوهاج مؤخراً، كانت تؤكد بشكل قاطع أن صعيد مصر على قمة أولويات الدولة، الأمر الذي انعكس بوضوح من خلال المبادرة العظيمة "حياة كريمة"، والتي يحظى فيها الصعيد بنصيب الأسد من مشروعات عملية التنمية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته اليوم، خلال افتتاح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عددًا من المشروعات بمدينة المنيا الجديدة، أن بلاده تسعى دائمًا لتحسين معيشة مواطنيها، من خلال ما يتم تنفيذه من مشروعات من بينها عدد من المشروعات الكبرى التي نفذت في محافظة المنيا (صعيد مصر).

وأوضح أن الدولة أنفقت نحو 5 مليارات جنيه لزيادة عدد الكليات والمعاهد والجامعات، إذ ركزت بلاده على بناء الإنسان من خلال جودة التعليم ونوعيته. 

وعلى مستوى الرعاية الصحية، أوضح "مدبولي" أن تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة هو الشغل الشاغل للدولة المصرية، حيث تم تنفيذ حجم كبير من المشروعات سواء إنشاء وتطوير مستشفيات، ومراكز ووحدات صحية، تجاوزت تكلفتها اليوم حوالي 7 مليارات جنيه، بالإضافة للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن نصيب محافظة المنيا في تكلفة العلاج على نفقة الدولة تضاعف بنسبة 250%، فضلًا عن نحو 78 ألف حالة استفادت من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

وأكد "مدبولي"، أن المشروعات القومية تهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل، مضيفًا أن بلاده تمكنت من مضاعفة الطاقة الاستيعابية للصوامع لتوفير المخزون الاستراتيجي من الحبوب.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن نصيب المنيا من برنامج "تكافل وكرامة" بلغ نحو 15 مليار جنيه، وأن الدولة تمكنت من القضاء على المناطق غير الآمنة في ذات المحافظة، منوهًا إلى أنه تم إنشاء مركز خدمات المستثمرين في المنيا، لتقديم التيسيرات اللازمة لدعم الاستثمار.