الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدورة 28 لمهرجان تطوان.. برنامج لدعم الكتّاب والترويج للمدينة سينمائيا

  • مشاركة :
post-title
مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط بالمغرب

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

كشف محمد هاني، الكاتب العام لمهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط بالمغرب، عن تفاصيل فعاليات الدورة الثامنة والعشرين، التي تنطلق غدًا، وتشهد تكريم عدد كبير من نجوم الفن، حيث قال لـ"القاهرة الإخبارية"، إن مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط بالمغرب، يشهد عدة برامج متعددة الفقرات، أبرزها برنامج لدعم كتاب السيناريو، إذ تم اختيار 12 سيناريو من بين 75 سيناريو.

ويضيف: سيكون هناك برنامج من أجل مواكبة هذه المشاريع، من خلال قناة فنية في أوروبا، بالإضافة إلى برنامج خاص لطلبة معاهد السينما، كما ستشهد هذه الدورة استضافة مجموعة من كبار المنتجين في أوروبا والدول العربية في مدينة تطوان؛ من أجل التسويق والترويج للمدينة في صناعة السينما".

مسابقات المهرجان

وكشف محمد هاني، عن تفاصيل الأفلام المعروضة في هذه الدورة من مهرجان تطوان السينمائي، حيث ستشهد تنظيم أربعة عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لصالح نزلاء السجن المحلي بتطوان، كما سيتم تنظيم عروض لفئة التلاميذ وطلاب المعاهد.

التكريمات

يشير محمد هاني، إلى أن مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، سيكرم مجموعة من نجوم السينما، منهم المخرج المغربي حسن بنجلون في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى المخرج الإيطالي دانييلي فيكاري، مؤكدًا أن حفل الختام سيشهد تكريم الممثلة المصرية غادة عادل.