الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"القاهرة الإخبارية": تويتر تبدأ اليوم في تسريح موظفين

  • مشاركة :
post-title
مالك تويتر الجديد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، خبرًا عاجلًا عن وكالة أنباء "رويترز "، يفيد ببدء شبكة تويتر اليوم فى تسريح الموظفين العاملين لديها. 

و أبلغت شبكة تويتر موظفيها، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، بأنها ستُباشر ، اليوم الجمعة العملية الصعبة لتقليص القوة العاملة، لتسري بشأن ذلك حالة من التحقق التي أحاطت بشائعات جرى تداولها منذ أن اشترى إيلون ماسك الموقع قبل أسبوع، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

وجاء في الرسالة: أن جميع الموظفين، سيتلقون المعلومات بحلول صباح اليوم الجمعة، لكنها لم تحدد عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بقرار التسريح. ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست"، سيتعين على 50 في المئة من نحو 7500 موظف المغادرة.

وأوضحت الشركة للموظفين: "نحن ندرك أن هناك عددًا من الأفراد الذين قدموا مساهمات ملحوظة في تويتر سيتأثرون، لكن للأسف هذا الإجراء ضروري لضمان نجاح الشركة في المستقبل".

جاء ذلك خلال سياقات ترقب فيها مستخدمو تويتر "بقلق" الطريقة التي سيترجم بها المالك الجديد للشبكة الاجتماعية رؤيته لحرية التعبير، على المنصة ذات التأثير الواسع، وطريقة انعكاس توجهاته على إدارة محتوى التغريدات.

ويسعى ماسك، إلى تشكيل مجلس متخصص في الإشراف على المحتوى، وأكد أنه بحث مع منظمات غير حكومية معنية بحقوق الأقليات، في طريقة استمرار تويتر في مكافحة الكراهية والمضايقات.

وسوم :