الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": مجموعة السبع ستواصل تقديم "مساعدات الشتاء" لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن توجه إلى ألمانيا، للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية دول مجموعة السبع، برئاسة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

وأشار "جبر" إلى أن اللقاء تمحور حول كيفية تقديم المساعدات إلى أوكرانيا في حربها الدائرة ضد روسيا، وكيفية تقديم المساعدات الغذائية، والتي أُطلق عليها "مساعدات الشتاء" إلى أوكرانيا.

وأضاف أن وزيرة الخارجية الألمانية، انتقدت بشدة الرئيس الروسي، وقالت إنه يسعى إلى تجويع الأوكرانيين وتركهم يموتون من البرد في الشتاء، وأن "هذا لا يصح".

وأشار إلى اتفاق جماعي لوزراء مجموعة السبع بالاستمرار في مساعدة أوكرانيا، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

ولفت إلى تطرق الاجتماع إلى ما أسماه وزراء مجموعة السبع بتوسع وزيادة الخطر الصيني المتزايد على العالم، بينما عاتب "بلينكن" الجانب الألماني على مساعدة شركة شحن صينية، لترد وزيرة الخارجية الألمانية بأنه كان خطأً ويجب عدم تكراره.

وردًا على سؤال الإعلامية آية لطفي عن كيفية معاقبة الصين وتحجيم توسعها العالمي والإقليمي، قال "جبر" إن العقوبات الاقتصادية والتي أقرتها إدارة ترامب من قبل في أثناء وجوده بسدة الحكم، جاءت بنتائج سلبية على الاقتصاد الصيني، وهو ما كان سببًا لتأجج الأوضاع بين البلدين.

وسوم :