الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة 18 دولة.. تفاصيل مهرجان "صور" الدولي للأفلام القصيرة

  • مشاركة :
post-title
مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

على المسرح الوطني في مدينة صور بلبنان، وتحت رئاسة المخرج قاسم إسطنبولي، تقام فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان "صور" السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، في الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل، ليكون أمام الجمهور العربي فرصة لمشاهدة عدد من التجارب السينمائية المختلفة.

يشارك في المهرجان 29 فيلمًا من 18 دولة، إذ يشهد تنوعًا في أفلامه بين الروائي والوثائقي والتحريك، إضافة إلى التنوع في الأفكار الخاصة بتلك الأعمال.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة بالمهرجان كلا من: الجزائر، المملكة العربية السعودية، العراق، فرنسا، إيران، سوريا، البحرين، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، بلجيكا، جمهورية التشيك، فلسطين، إيطاليا، الأردن، الصين، مصر، ولبنان.

تتنافس تلك الأفلام على عدد من الجوائز في مسابقات المهرجان المختلفة، وهي: أفضل فيلم روائيّ، أفضل فيلم وثائقيّ، أفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثّل، وممثّلة، وتصوير، وجائزة لجنة التحكيم.

تضم لجنة تحكيم المهرجان عددًا من الأسماء السينمائية البارزة بينها المخرجة الإسبانية أنا سندريرو ألفريز والمخرج السوداني ناصر يوسف والمخرجين موريال أبو الروس ووليد مؤنس وفادي سرياني وشادي زيدان من لبنان.

يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان انطلقت عام 2014، وشارك فيها  58 فيلمًا من 32 دولة، وكُرمت خلالها المخرجة اللبنانية الراحلة جوسلين صعب، أما الدورة الماضية من المهرجان فكانت تحت شعار  "السينما من أجل التعبير الحر"، وكان من ضمن لجان تحكيمها المخرجتين الفلسطينيّة مي المصري والإسبانيّة أنّا سانديرو ألفريز.