الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجوم وإعلاميون يشاركون باحتفالية اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي

  • مشاركة :
post-title
جانب من الاحتفال بمرور 25 عامًا على تأسيس مدينة الإنتاج الإعلامي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أدركت مصر في تسعينيات القرن الماضي، أهمية أن تواصل دورها الرائد في المنطقة العربية بالدراما التليفزيونية والسينما، عبر تأسيس مدينة الإنتاج الإعلامي في عام 1997، بهدف توفير احتياجات صنّاع الأفلام والمسلسلات وأماكن التصوير على مساحة مليوني متر مربع في منطقة السادس من أكتوبر، لتصبح بعد ذلك مركزًا مهمًا لتصوير الأعمال الفنية، وأيضًا احتضنت معظم القنوات الفضائية مع تصاعد أهمية الإعلام الفضائي؛ لتكتسب على مدار السنوات قيمة خاصة، خصوصًا مع حرص مسؤوليها على مواكبة التطور بشكل دائم ومستمر.

الاحتفال بمرور 25 عاما على مدينة الإنتاج الإعلامي

نوستالجيا وحضور نجوم

وفي أجواء من النوستالجيا ومع ملصقات دعائية لأبرز المسلسلات التي تم تصويرها في المدينة وغناء فرقة "أيامنا الحلوة" شارات المقدمة "تترات" لأعمال درامية قديمة، احتفلت مدينة الإنتاج الإعلامي مساء أمس السبت باليوبيل الفضي على تأسيسها (مرور 25 عامًا)، في حفل حضره عدد كبير من الفنانين، منهم د.أشرف زكي نقيب الفنانين المصريين، المخرج محمد فاضل، الفنانين فردوس عبد الحميد، إلهام شاهين، سميرة أحمد، فتوح أحمد، لطفي لبيب، أيمن عزب، إيهاب فهمي، وغيرهم رفقة عدد كبير من الإعلاميين.

بدأ الحفل بتقديم فيلم تسجيلي "حكاية مدينة" من إخراج جلال الزكي، استعرض فيه تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي منذ تأسيسها، مرورًا بالتطورات التي شهدتها على مدار 25 عامًا، مع استعراض استديوهات الصوت والتصوير، كما تم تكريم رؤساء مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي السابقين وهم: عبد الرحمن حافظ، حسن حامد، سيد حلمي، سامي بدوي وأسامة هيكل.

الاحتفال بمرور 25 عاما على مدينة الإنتاج الإعلامي

تكريم صناع الدراما

لم تغفل الاحتفالية تكريم عدد من المخرجين الذين قدموا أعمالًا مهمة في تاريخ المدينة ومنهم مجدي أبو عميرة، محمد فاضل، رباب حسين، إنعام محمد علي، اسم المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، اسم المخرج يحيى العلمي وتسلمته زوجته الفنانة تهاني راشد، واسم الراحل ممدوح الليثي وتسلمه ابنه الإعلامي عمرو الليثي، اسم المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، والفنانة سميرة أحمد، والفنانة إلهام شاهين.

صنعنا تاريخًا مهمًا في المدينة

وحرصت الفنانة إلهام شاهين على حضور الحفل، إذ عبرت لـ"القاهرة الإخبارية" عن سعادتها بالتكريم في اليوبيل الفضي لها، التي تحمل فيها أحلى ذكرياتها مع التمثيل، حيث صورت معظم أعمالها التلفزيونية ومنها مسلسل "البراري والحامول" الذي يحمل مكانة خاصة في قلبها، خصوصًا أن ترشيحها لبطولته جاء من الفنانة الراحلة فاتن حمامة، الذي اعتذرت عنه وقتها لظروفها الصحية، مما شجعها على توقيع عقد العمل دون تردد.

وتابعت قائلة: "صنعنا تاريخًا مهمًا في المدينة التي أنتجت أهم الأعمال التلفزيونية".

إلهام شاهين في الاحتفال بمرور 25 عاما على مدينة الإنتاج الإعلامي

شاهد على أهم الأعمال المصرية والعربية

بينما قال د. أشرف ذكي نقيب الفنانين إنه يختزن العديد من الذكريات مع مدينة الإنتاج الإعلامي، التي كانت أرضها مجرد صحراء وتحولت لتصبح كيانًا مهمًا، وشهدت أهم الأعمال المصرية والعربية، وتعد الشاهد الحقيقي على قيمة الفن المصري، معبرًا عن فخره بوجوده في بلد بها صرح عظيم مثل المدينة.

إمكانيات ضخمة

ومن الفنانين العرب الذين حرصوا على حضور الاحتفالية الممثل السوري فراس سعيد، والذي عبّر عن سعادته الحقيقية لحضوره اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي، وكان في بداية حياته الفنية يعمل مهندس ديكور في استوديوهات المدينة، وبالتالي تربطه بها علاقة وطيدة، مشيدًا بتوافر كل الإمكانيات الضخمة لتصوير مختلف الأعمال الفنية.

وأعربت الفنانة سميرة أحمد عن سعادتها بتكريمها مشيرة إلى أنها تُكِن لها مكانة خاصة، وأنها لن تنسى أن أول بلاتوه تم افتتاحه فيها صورت فيه مسلسلها الذي تعتز به "امرأة من زمن الحب".

كما أعرب المخرج المصري محمد فاضل عن سعادته بتكريمه في حفل اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي، التي صور داخلها عددًا كبيرًا من أعمال تلفزيونية يعتز بها، مؤكدا أنها صرح عظيم استطاع أن يضم عدد كبير من الأعمال المصرية والعربية.

الاحتفال بمرور 25 عاما على مدينة الإنتاج الإعلامي

أيقونة الإعلام المصري

وقال عبد الفتاح الجبالي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي الحالي، إن المدينة تعد أيقونة الإعلام المصري، ومؤسسة حضارية تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، إذ تبلغ مساحتها نحو مليوني متر مربع، ويعمل بها أكثر من 2400 عامل وفني، وهي ليست مجرد استوديوهات ومنشآت فقط كما يتصور البعض، بل تعد إحدى الدعامات الأساسية لقوة مصر الناعمة، خاصة فيما يتعلق بإنارة الرأي العام والمجتمع وتوعيتهم بكل الحقائق.

وأضاف أن المدينة أصبحت نبضًا صادقًا للمجتمع، ونافذة لاطلاع المواطنين على الحقائق التي لا يجوز حجبها عنهم، وأيضًا مدخلًا لتعميق المعلومات التي لا يجب طمسها أو تلوينها، مع الاهتمام التام بمعايير وأصول المهنة وأخلاقيتها وعلى قدر رفيع من المهنية، وفقًا لمعايير الجودة الدولية واحترام حقوق الملكية الفكرية والأدبية وما يتوافق مع الهوية المصرية الغالية.

تابع: "يضاف إلى ذلك دورها في المساعدة للحفاظ على الأمن القومي في البلاد وزيادة الوعي العام بالمجتمع".

وأوضح الجبالي: مدينة الإنتاج الإعلامي مليئة بمسيرة حافلة بالتحديات والعمل والحلم والأمل، فقد كانت التحديات عظيمة لكن نجاحاتنا في مواجهتها كانت أعظم، وسنستمر في السير بخطوات ثابتة وراسخة وعزيمة لا تلين حتى نحافظ على ما تحقق من إنجازات ونبني عليها المزيد، من أجل الحفاظ على قوة مصر الناعمة والعودة إلى العصر الذهبي للإعلام المصري.