شدد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز.
جاء ذلك خلال تلقى وزير الخارجية الإماراتي اتصالًا هاتفيًا، اليوم الجمعة، من نظيره الإيراني عباس عراقجي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وأضافت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال بحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيع البلدين عليها.
وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عن أمله أن تقود المفاوضات الجارية إلى "نتائج إيجابية" تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
وأشار إلى أن "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية".