الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غاب عن الحضور.. ويل سميث يفوز بأول جائزة بعد "صفعة الأوسكار"

  • مشاركة :
post-title
ويل سميث

القاهرة الإخبارية - رشا حسنى

فاز النجم ويل سميث بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه الأخير "Emancipation"، في النسخة الـ64 لحفل توزيع جوائز "NAACP"، الذي تنظمه الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين، التي أقيمت أمس، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وقدمت الحفل كوين لطيفة، الذي بُث على شبكة BET. 

وتعتبر هذه الجائزة هي أول جائزة كبرى يفوز بها سميث، بعد صفعته الشهيرة لكريس روك، في حفل توزيع جوائز الأوسكار، العام الماضي، وما تبعها من تداعيات وصلت حرمانه من حضور حفلات توزيع جوائز الأوسكار لعشر سنوات مقبلة.

لم يحضر النجم البالغ من العمر 54 عامًا، حفل توزيع الجوائز وتسلمت الجائزة بدلًا منه المغنية وكاتبة الأغاني وعارضة الأزياء الأمريكية جانيل موناي، وقالت المطربة البالغة من العمر 37 عامًا، في خطاب استلامها للجائزة: "لم يستطع ويل سميث أن يكون معنا هذا المساء، لذلك اتسلم هذه الجائزة نيابة عنه.. تهانينا".

بعد فترة وجيزة من إعلان فوزه بالجائزة، كتب سميث على حسابه عبر موقع تداول الصور والفيديوهات القصيرة "Instagram" منشورًا قصيرًا شكر فيه "NAACP"، وقال: "أشعر بالتواضع الشديد لفوزي بهذه الجائزة!!".

يلعب سميث في الفيلم دور بيتر، رجل يعتمد على ذكائه وإيمانه الراسخ وحبه العميق لعائلته، في أثناء رحلة هروبه من العبودية ومن صائدي العبيد أملًا في الحرية.

الفيلم مستوحى من الصور الشهيرة التي التقطت لـ"Whipped Peter"، المعروف باسم جوردون عام 1863، التي التقطت له خلال الفحص الطبي الذي أجراه جيش الاتحاد له، وظهرت لأول مرة في جريدة Harper’s Weekly، بالتحديد الصورة المسماة "The Scourged Back"، التي تُظهر جوردون المتهالك بعد جلده دون رحمة، وهي الصورة التي ساهمت بشكل فعلي في تنامي المعارضة الشعبية ضد العبودية.