الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يشارك بمهرجان سان فرانسيسكو.. ثلاث نساء يواجهن مصيرا واحدا في "بيت سلمى"

  • مشاركة :
post-title
فيلم بيت سلمى

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

"سلمى وفرح ولمياء" ثلاث نساء بشخصيات مختلفة تجمعهن أحداث وقضايا واحدة، فالأولى خبّازة تعيش وحدها في منزل قديم وضخم يطل على وسط المدينة في عمان، وتدير مخبزًا منزليًا لا يحقق أرباحًا، وابنتها فرح، وهي أم شابة عاملة تعاني من مشكلات زوجية، ولمياء، وهي شخصية اجتماعية مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي.

في فيلم "بيت سلمى" تأليف وإخراج هنادي عليان، وبطولة جولييت عواد وسميرة الأسير ورانيا الكردي وفراس الطيبة ، المقرر عرضه في مهرجان سان فرانسيسكو تواجه النساء الثلاثة مشاحنات عائلية بعد انكشاف عددا من الأسرار ؛ تجبرهن على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن .

الفيلم العربي الذي يعرض في مهرجان سان فرانسيسكو، والذي ينظمه المعهد العربي للفيلم والإعلام، ويُعد من أهم المهرجانات العربية في أمريكا، وتقام فعاليات دورته الـ26 في الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر الجاري، يعرض في يوم السبت الموافق 19 نوفمبر على مسرح The Roxie Theater.

وسبق للفيلم الأردني الذي تلقى عديدًا من الإشادات النقدية عربيًا وعالميًا، أن شارك خلال شهر أكتوبر الماضي في أربعة مهرجانات في الولايات المتحدة الأمريكية، هي مهرجان هارتلاند السينمائي الدولي بولاية إنديانا، ومهرجان أوستن السينمائي بولاية تكساس، ومهرجان الفيلم العربي ضمن المتحف العربي الأمريكي بولاية ميشيغان، ومهرجان بوسطن فلسطين السينمائي.

كما عُرض في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشارك في برنامج أفلام المرأة العربية في مالمو بالسويد، ورفعت قاعة العرض شارة كامل العدد.

الفيلم فاز قبل شهرين بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان سينكويست للسينما والإبداع بأمريكا، وفازت بطلته جولييت عواد بجوائز عدة، ورشح لجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان أتالانتا السينمائي.

وسوم :