الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كريستيان برجر: نواجه عبئا ماليا لدعم أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن الدول الأعضاء تسعى لدعم البنية التحتية التي دمرها العدوان الروسي في أوكرانيا، بالإضافة لدعم اللاجئين الأوكرانيين بالاتحاد.

أضاف "برجر" لـ"القاهرة الإخبارية" أن الاتحاد الأوروبي منح اللاجئين الأوكرانيين الحماية المؤقتة، وأن هناك تقديرات مختلفة بشأن ما يحدث في أوكرانيا، وأن وحدة كييف مع الاتحاد تعد مكسبًا كبيرًا.

وأوضح السفير "برجر"، أن موقف الاتحاد الأوروبي كان واضحًا منذ البداية، وأدان الهجوم على أوكرانيا، لأنه انتهاك للقانون الدولي.

كما أكد أن الاتحاد الأوروبي يواجه عبئًا ماليًا لدعم أوكرانيا،إذ إن التضخم العالمي يشهد ارتفاعًا.

أشار سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، إلى أن المنطقة العربية واجهت العديد من المشكلات خلال 15 عامًا، لافتًا إلى أن أجندة بروكسل للبحر المتوسط تهدف لحل مشكلات المنطقة.

ووصف العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي بالشراكة المهمة، إذ إن هناك تدفقات تجارية كبيرة بين الطرفين.

ذكر "برجر" أن الحوكمة الجيدة تستطيع أن توفر بيئة جيدة للمستثمرين وتزيد تدفق المستثمرين الأوروبيين بالمنطقة العربية، لافتًا إلى أن مصر نموذج جيدة للحكومة الرشيدة، وحققت نموًا اقتصاديًا خلال الفترة الماضية، ما دفع الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم الممكن للحكومة المصرية في برامج التعليم.

وتابع أن "قضايا فلسطين وسوريا واليمن على رأس الكوارث الإنسانية وجهود كبيرة من الدول الأعضاء لدعم المنكوبين، وتم تخصيص نحو مليار يورو كل عام للدعم الإنساني".