الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": الكتلة العربية لها تأثير وثقل في الانتخابات الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
ياسر نور الدين مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من نيويورك

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن الكتلة العربية في نيويورك ذات مصداقية وثقل خاصةً في الانتخابات، وفي السنوات الأخيرة أصبح لها تأثير كبير، إذ عوّل عليها كل الزعماء في انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، لأنهم جزء كبير من نسيج المجتمع الأمريكي خاصةً الجيل الثاني والثالث الذي أصبح متداخلًا تمامًا في ولاية نيويورك وبنسلفانيا ونيوجيرسي.

وأضاف ياسر نور الدين، خلال رسالة على الهواء من نيويورك، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق ترامب، ذهبا إلى هذه الولايات في أثناء الانتخابات لكسب ثقة الكتلة العربية التي لها الحق التصويت، وأصبحت رقمًا لا يستهان به، خاصة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن العرب أصبحوا جزءًا من نسيج المجتمع الأمريكي يعانون كما يعاني المواطن الأمريكي ويسعدون بما ينعش الاقتصاد الأمريكي، ومن يتقدم للانتخابات لا يستطيع أن يغفل المواطن العربي الأمريكي مثل إيرك آدم، عمدة نيويورك، الذي فاز بأصوات الناخبين العرب في أمريكا.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن المهاجرين والعرب انتبهوا إلى كيفية استضافة من يقدمون أنفسهم لمجلس النواب، مؤكدًا أن الجاليات النشطة مثل الجالية اليمنية والسورية والمصرية استطاعت أن تعقد اجتماعات مع الناخبين، لما لها من دور كبير في المرحلة الانتخابية بشكل عام.

وسوم :