الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: اللبنانيون متخوفون من سيناريو 2014

  • مشاركة :
post-title
مجلس النواب يناقش رسالة عون الأخيرة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، إن اجتماع مجلس النواب اليوم، يأتي تلبية لدعوة الرئيس اللبناني المنتهية ولايته ميشيل عون، إذ أنه قبل يوم واحد من ترك المنصب، دعا المجلس لعقد جلسة لمناقشة رسالته وأن المجلس عقد اليوم تلبيه للدعوة.

وأضاف "سنجاب" خلال رسالة على الهواء على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن رسالة عون هذه تضمنت مدى إمكانية بحث تشكيل حكومة في الساعات الأخيرة من عدمه، إلا أن رئيس مجلس النواب نبيه البري قرر عقد هذه الجلسة اليوم الخميس، وبالتالي أغلب مضمون الرسالة غير قابل للتحقيق من الأساس ولكنها جلسة بروتوكولية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس مجلس النواب استعرض رسالة "عون" وهي رسالة كاملة مطولة تضمنت شرحا لتفاصيل علاقته برئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي على مدار الأربعة أشهر الأخيرة، محذرا فيها من أن تجمع حكومة تصريف أعمال بين صلاحيتها المحدودة وصلاحيات رئيس الجمهورية.

وذكر، أن الرئيس المنتهية ولايته، حذر من الفراغ الدستوري متمثلا في فراغ مقعد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك جلسة على الإطلاق لانتخاب رئيس الجمهورية اليوم.

وأكد "سنجاب" أنه من خلال اللقاءات مع عدد من النواب والكتل السياسية لم يتم حتى الآن التوافق على اسم مرشح لديه القدرة على الحصول على النسبة المقررة ليكون رئيسا للجمهورية، وأن الشعب اللبناني لديه تخوفات من تكرار سيناريو عام 2014، إذ أن المقعد حينها ظل شاغرًا لمدة أكثر من 29شهرًا عقد خلالها المجلس 45 جلسة دون توافق وتم التوافق في الجلسة 46 وعلى أثرها تم انتخاب ميشيل عون.

وسوم :