الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موفد "القاهرة الإخبارية"بالجزائر: الرئيس المصري يلتقى نظيره العراقي قبل بدء فعاليات اليوم الثاني للقمة العربية

  • مشاركة :
post-title
موفد "القاهرة الإخبارية" أحمد أبو زيد

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد أبوزيد، موفد "القاهرة الإخبارية" من الجزائر، اليوم الأربعاء، إن لقاءً ثنائيًا جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنظيره العراقي عبداللطيف رشيد قبل بدء فعاليات اليوم الثاني للقمة العربية بالجزائر. 

أشار أبوزيد إلى أنه وفق جدول أعمال قمة الجزائر، فإن الحضور يفترض أن يكون في تمام الساعة التاسعة ونصف بتوقيت الجزائر، إلا أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حضر إلى قاعة عبداللطيف رحال لاستئناف أعمال قمة الجزائر في يومها الثاني على مستوى القادة، قبل ساعة من انطلاقها.

وأضاف "أبوزيد"، في رسالة لـ"القاهرة الإخبارية" من الجزائر، أن الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد وصل تباعًا، ودخل الرئيسان إلى إحدى القاعات، وأنه لا يعلم ما إذ كانت تلك القمة المصرية-العراقية، هي الأولى من نوعها التي تجمع الرئيسينِ منذ انتخاب الرئيس العراقي.

وذكر موفد "القاهرة الإخبارية" أنه بدأ توالي وصول المسؤولين العرب الذين يصلون تباعًا إلى قاعة المؤتمر قبل استئناف أعمال القمة.

وأشار إلى أن هناك جلسة عمل مغلقة تجمع القادة ستمتد على مدار ساعة ونصف الساعة، ومن بعد ذلك تبدأ الجلسة العلنية التي من المقرر عقدها في الثانية عشرة إلا ربع حتى الثانية ظهرًا ثم جلسة مغلقة ثم الجلسة الختامية عند الرابعة بتوقيت الجزائر، إذ سيعقد مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وسوم :