الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد امتناعها عن التصويت ضد روسيا.. المستشار الألماني في الهند من أجل أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني في الهند

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

وصل المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم السبت، إلى الهند في زيارة تستغرق يومين، وكان في استقباله رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، في العاصمة نيودلهي، بحسب "مجلة دير شبيجل" الألمانية.

وأكد المستشار الألماني أن بلاده تتمتع بعلاقات جيدة مع الهند التي تترأس "مجموعة العشرين" الاقتصادية لعام 2023.

ويستغل المستشار الألماني زيارته إلى الهند؛ لتسليط الضوء على الحرب الروسية تجاه أوكرانيا، والتي تتخذ الهند موقفًا محايدًا بشأنها.

ولم توافق الهند على القرار الذي دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجبه، روسيا يوم الخميس، للانسحاب من أوكرانيا، لكنها امتنعت عن التصويت.

يريد "شولتس" توسيع العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية مع الهند؛ من أجل تقليل الاعتماد على الصين، وإبعاد الهند عن علاقاتها الوثيقة مع روسيا.

وزادت الهند وارداتها من الغاز الروسي، خلال عام على الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي دفع المنتقدين باتهام الهند بتقويض العقوبات الغربية ضد روسيا.

وعلى الناحية العسكرية، تعد الهند قريبة جدًا من روسيا، إذ تأتي الكثير من المعدات التي تستخدمها القوات المسلحة الهندية من موسكو.

وتسعى الحكومة الألمانية إلى منافسة روسيا على سباق تسليح الهند، وخاصة في القطاع البحري، إذ تبحث الحكومة في نيودلهي عن شريك تعاون لإنتاج ست غواصات.

وتستغل ألمانيا رغبة الهند في إنتاج مثل هذه الغواصات، التي تنافسها كوريا الجنوبية، على هذه الصفقة التي تكلف مليارات اليوروهات.

وتملك الهند لديها حاليا 16 غواصة تقليدية وغواصة نووية واحدة، وهي واحدة من تسع دول يُعتقد أنها تمتلك أسلحة نووية.