الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية: الحرب على أوكرانيا اعتداء على الديمقراطية والنظام الدولي

  • مشاركة :
post-title
ساميويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال ساميويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنه لا يوجد أي مبرر للتدخل الروسي في أوكرانيا، وأن بلاده مستمرة في دعم كييف بالتنسيق مع الحلفاء، وأن هذه العملية العسكرية هي اعتداء على الديمقراطية والنظام الدولي.

أضاف "وربيرج" لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الولايات المتحدة تدعم الديمقراطية والمبادئ الأساسية التي اتفق عليها العالم أجمع، عقب الحرب العالمية الثانية، ومن بين بنودها حق الدول في العيش بسلام.

أوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن المساعدات التي تقدمها الدول تأتي بالتنسيق مع 141 دولة، من بينها مصر التي تدعم أوكرانيا، كما حدث خلال جلسة التصويت أمس في الأمم المتحدة.

أكد ساميويل وربيرج، استمرار بلاده في دعم أوكرانيا، بالتنسيق مع الحلفاء، في حال استمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في هذه الحرب "الوحشية"، على حد تعبيره.

وذكر أن واشنطن ترى أنه يجب على دول العالم أن تدافع عن المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، وأن ما يحدث ليس حربًا على روسيا أو حربًا بين موسكو وواشنطن، كما تقول روسيا وأصدقاؤها.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أن العالم كان يعيش في استقرار وازدهار منذ الحرب العالمية الثانية، بسبب الاتفاق على ميثاق الأمم المتحدة، وبعد مرور 80 عامًا والجهد المبذول من قبل واشنطن والدول الأخرى، فوجئ العالم باختيار الرئيس الروسي الحرب التي تسببت في أزمة غذاء وأزمة طاقة.