الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليابان تكرر التزامها بدعم أوكرانيا.. وزيارة مرتقبة لـ"كيشيدا " إلى كييف

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، إنه يبحث زيارة أوكرانيا، لكن لا شيء حُسم بعد، كما أنه لا يوجد إطار زمني محدد للزيارة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف كيشيدا في ذكرى مرور عام على الحرب الروسية في أوكرانيا، إنه على اتصال وثيق بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأظهرت اليابان التزامها القوي بدعم أوكرانيا، اليوم الجمعة، في الذكرى السنوية الأولى لبدء العملية العسكرية الروسية في كييف، وذلك قبل ساعات من استضافة قمة مجموعة السبع عبر الإنترنت، كرئيسة لها، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية "أ ش أ".

ومن المتوقع أن ينضم فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، إلى تجمع الفيديو، والتي ستكون أول قمة يرأسها فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، فيما تتولى اليابان رئاسة مجموعة السبع لهذا العام، ومن المقرر أن تستضيف القمة التي تستمر ثلاثة أيام بحضور الزعماء فعليا في شهر مايو المقبل.

وقال هيروكازو ماتسونو، كبير أمناء مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي: "إن اليابان بصفتها رئيسًا، ستحاول تعزيز وحدة التجمع وإظهار تضامنها الثابت مع أوكرانيا".

وأضاف ماتسونو، المتحدث باسم الحكومة: "أن اليابان ستبقي على عقوبات صارمة ضد روسيا وستواصل دعم أوكرانيا بينما تعمل عن كثب مع المجتمع الدولي بما في ذلك مجموعة السبع”.

وشكر سيرجي كورسونكي، السفير الأوكراني لدى اليابان، طوكيو، على دعمها لبلاده، بما في ذلك قبولها لأكثر من 2300 شخص تم إجلاؤهم من أوكرانيا.