الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا تحظر تصدير كل ما تستخدمه روسيا في الحرب

  • مشاركة :
post-title
علما بريطانيا وأوكرانيا ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت بريطانيا المزيد من العقوبات على روسيا، تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى للهجوم على أوكرانيا، بما يشمل حظر تصدير كل عنصر تستخدمه في ساحة المعركة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان اليوم الجمعة، إن العقوبات والإجراءات التجارية المنسقة دوليًا ستستهدف قطع غيار الطائرات، وأجهزة اللاسلكي والمكونات الإلكترونية. كما ستستهدف المزيد من المديرين التنفيذيين بمن فيهم من شركة روس آتوم للطاقة النووية وقطاع الدفاع.

وتدخل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عامَها الثاني، اليوم الجمعة، فيما تستمر المعارك الدامية، حيث تحاول موسكو بسط سيطرتها على المناطق الأوكرانية، بينما تتلقى كييف دعمًا لوجستيًا وعسكريًا غربيًا في مواجهة موسكو.

وتوعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بنشر صواريخ «سارمات» النووية العابرة للقارات، فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده ستنتصر في الحرب.

وعرضت الصين رؤيتها "لتسوية سياسية" للنزاع في أوكرانيا، فيما اتّهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الغرب بأنه مستعد للتضحية بأوكرانيا وبالعالم النامي من أجل إلحاق الهزيمة ببلاده.