الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان الروسي يوافق على تعليق مشاركة موسكو في معاهدة ستارت

  • مشاركة :
post-title
مجلس الدوما الروسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصدر مجلس الدوما الروسي، اليوم الأربعاء، قراره بالموافقة على تعليق العمل بمعاهدة ستارت الجديدة.

وأعلن فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما، خلال الجلسة الاستثنائية المُقامة اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدم إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة ستارت، المشروع الذي تمت الموافقة عليه بأغلبية أعضاء الدوما.

وجاءت الجلسة الاستثنائية غداة خطاب ألقاه الرئيس الروسي، أمام الجمعية البرلمانية، تناول ملفات متعددة في مقدمتها الحرب في أوكرانيا.

وقال فولودين: إنه سيتم النظر في مشروع القانون الذي قدمه الرئيس في الجلسة العامة لمجلس الدوما، اليوم، وسيتخذ قرارًا بشأنه، لافتًا إلى أنه سيتم إرساله على الفور بعد ذلك مباشرة إلى مجلس الاتحاد الروسي للتصديق عليه.

وأكد رئيس مجلس الدوما، أن الولايات المتحدة دمرت بنية الاستقرار الدولي بتوقفها عن الوفاء بالتزاماتها ورفضها لمقترحات روسيا بشأن قضايا الأمن العالمي، وأضاف "لقد زجوا بالعالم في حالة من الصراعات والتحديات".

ومن جهته، أعلن دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن موسكو قد "تُمزق" إذا ما أوقفت العملية العسكرية دون تحقيق النصر.

وكتب ميدفيديف على قناته في التيلجرام، أن روسيا ستدافع عن نفسها بكل الأسلحة، ومن بينها السلاح النووي إذا ما كانت الولايات المتحدة تريد هزيمتها.

وأضاف أن نية واشنطن إلحاق الهزيمة بروسيا قد يؤدي إلى صراع عالمي، مشيرًا إلى أن قرار تعليق مشاركة روسيا في ستارت، ليس إلا نتيجة مواقف وتصرفات الولايات المتحدة والغرب وإعلانهم الحرب على روسيا.