الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الدوما الروسي: أمريكا دمرت الاستقرار الدولي

  • مشاركة :
post-title
فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة دمرت بنية الاستقرار الدولي بتوقفها عن الوفاء بالتزاماتها ورفضها لمقترحات روسيا بشأن قضايا الأمن العالمي، وفق ما نقلته "رويترز".

ومن المقرر أن يبحث الدوما "مجلس النواب في البرلمان الروسي"، اليوم، مشروع قانون مقدم من الرئيس فلاديمير بوتين، لتعليق مشاركة موسكو في معاهدة نيو ستارت، ومن المتوقع أن يقر المجلس مشروع القانون.

وقال "بوتين" في خطاب، أمس الثلاثاء، إن تعليق المعاهدة المحورية يمثل تحذيرًا للغرب بشأن أوكرانيا في وقت تعهد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمواصلة دعم أوكرانيا والدفاع عنها مع اقتراب الذكرى الأولى لبداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وكتب "فولودين" على تيليجرام: "بالتوقف عن الامتثال لالتزاماتها ورفضها مقترحات بلادنا بشأن قضايا الأمن العالمي، دمرت الولايات المتحدة بنية الاستقرار الدولي".

وأضاف "لقد زجوا بالعالم في حالة من الصراعات والتحديات".

وكثيرًا ما تتهم موسكو الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بـ"احتجاز أوكرانيا كرهينة"، كما تكرر أن مهمة روسيا في جارتها الغربية هي "نزع السلاح" و"اجتثاث النازية" دون تقديم أدلة تثبت تلك التهديدات.

وترفض كييف وزعماء الغرب، ومن بينهم بايدن الذي زار العاصمة الأوكرانية، الإثنين الماضي، هذه الرواية ويعتبرونها ذريعة لا أساس لها لاستيلاء روسيا على المزيد من الأراضي.