الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. انتهاء عملية اقتحام مصرف "الاعتماد" بتوقيف المقتحمين

  • مشاركة :
post-title
عناصر من قوى الأمن الداخلي اللبنانية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتهت في الساعة الثالثة فجرا، اليوم الخميس، عملية اقتحام مصرف الاعتماد اللبناني، بعد أن أوقفت القوى الأمنية المودعين الثلاثة "إبراهيم بيضون، علي الساحلي، كاترين العلي"، ومعهم المحامي رامي علّيق، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

ودخل المودع علي الساحلي، وهو متقاعد في قوى الأمن الداخلي، ولديه 60 ألف دولار في المصرف، شاهرا مسدسا وزجاجات حارقة، يرافقه مودع آخر يدعى إبراهيم بيضون وهو مقعد لديه 113 ألف دولار، ومعهم المودعة في مصرف آخر كاترين العلي والمحامي رامي عليق.

وطالب المقتحمون، بحسب وسائل إعلام محلية، الحصول على ودائعهم كاملة، إلا أنهم استطاعوا الحصول على مبلغ من الأموال بقيمة 55,924 دولارا، جرى تقسيمه بين بيضون والساحلي.

وبدأت المفاوضات بين المقتحمين والقوى الأمنية للخروج من المصرف، إلا أنها اصطدمت بإشارة من المحامي العام التمييزي القاضي غسان خوري، تقضي بمنع المودعين إبراهيم بيضون وعلي الساحلي من استلام وديعتهم وطلب إخراجها من المصرف.

وتم استحضار السرية الخاصة "الفهود" في قوى الأمن الداخلي إلى المصرف، التي نجحت بالتفاوض معهم، وإخراج موظفي المصرف الذين كانوا محتجزين في الداخل بسلام، بعد أن سلم المقتحمون أنفسهم.