الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الروسي: الغرب فشل في حربه الاقتصادية علينا.. وسنرفع صادراتنا من الحبوب

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن الغرب يسعى إلى إضعاف بلاده على المستوى الاقتصادي، مُشددًا على ضرورة إزالة جميع العقبات التي تُواجه موسكو في هذا الصدد.

وأوضح "بوتين"، خلال كلمته أمام البرلمان الروسي، أن موسكو تسعى لتطوير قدراتها الصناعية، وتطوير موانئ البحرين، الأسود وآزوف، كما تسعى لتوسيع نطاق علاقاتها الخارجية، وبناء ممرات لوجستية جديدة.

وتوقع زيادة التعاون مع العديد من البلدان، مثل الهند وباكستان وإيران، ومن ثم زيادة الاستثمارات في روسيا، بما يسمح لها بتجاوز جميع العقبات التي وضعها الغرب في طريقها، ضمن إجراءاته بالحرب الاقتصادية، مُؤكدًا أن بلاده تعمل على نظام مصرفي بعيدًا عن الدولار.

وأشار إلى أن الاقتصاد الروسي انكمش بنسبة 2.1% خلال العام الماضي، وهو ما خالف التوقعات الغربية، بحدوث انكماش أكبر يصل إلى 20%، مُشددًا على أن بلاده لن تمكن الغرب من تحقيق هدفه المتمثل في إضعاف روسيا اقتصاديًا.

ولفت إلى أن روسيا لن تحتاج إلى أي قروض مالية، كما أن لدى نظامها البنكي مبالغ ضخمة وتزايدت خلال العام الماضي، مُؤكدًا أن الشركات التي استثمرت في الغرب خسرت أموالها وعقاراتها هناك.

وذكر أن التضخم في روسيا قد وصل إلى النسبة المستهدفة، والتي تتمثل في نحو 4%، وتعهد بأن توفر الدولة الدعم لرجال الأعمال الذين يستثمرون في البلاد، مُؤكدًا أن موسكو سترفع صادراتها من الحبوب الروسية إلى 60 مليون طن سنويًا.