الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسائل بوتين إلى أوكرانيا.. لا انسحاب ولا تراجع ولا هزيمة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قالت الدكتور علا شحود، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن رسائل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، واضحة ومباشرة للجانب الأوكراني والأوروبي والأمريكي، فكل ما قاله اليوم في كلمته يشير إلى أنه لا انسحاب ولا تراجع ولا هزيمة لروسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مهما قدمت الدول الغربية من مساعدات ودبابات وقذائف ومدرعات للجانب الأوكراني.

وأضافت "شحود" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، من موسكو، إن العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها روسيا في أوكرانيا قاربت العام، وهناك الكثير من التوقعات من الجانبين الأوكراني والروسي، لهذا اليوم وسوف تعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي في 24 من فبراير الجاري في ذكرى مرور عام على الحرب، بعد أن طالبت روسيا بعقد الجلسة في الثامن من فبراير.

وأشارت إلى أنه حتى اليوم نشهد وعودًا من الدول الأوروبية والجانب الأمريكي بتقديم الدبابات الثقيلة، وربما نشهد وعودًا قريبة بتقديم الطائرات، ولكن كل هذا لن يثني روسيا عن المضي قدمًا في هذه العملية العسكرية.

وتابعت أن ألمانيا هي الدولة العدوة لروسيا اليوم، والتي توجه رسائل واضحة ومباشرة ليست خافية على أحد بالعداء لروسيا، وأنها مستعدة أن تقدم دبابات "ليوبارد" الثقيلة والخطيرة لأوكرانيا والتي وجودها سوف يقلق روسيا ويؤخر تحقيق أهدافها، لكن موسكو تقول إن هذه الدبابات لن تغير مجرى الحرب ولن تتسبب بهزيمتها.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الغرب يريد القتال في أوكرانيا بأيادي حلفاء هتلر، عبر إرسال دبابات "ليوبارد"، وأننا مضطرون لمواجهة عدوان الغرب الذي عاد إلى تهديدنا بالدبابات الألمانية ويريد قتالنا في أوكرانيا.