الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: روسيا ستبقى مركزا مهما في عالم متعدد الأقطاب

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده ستبقى مركزًا مهمًا في عالم متعدد الأقطاب، مشيرًا إلى أنه سيتم التوسع في مشروعات استخراج الغاز كأولوية لموسكو.

وأضاف "بوتين" خلال كلمته في الاحتفال بذكرى تأسيس شركة جازبروم، اليوم الجمعة، أن الاتجاهات والتغيرات الحادثة في الأسواق العالمية تشير إلى أن الغاز سيكون مصدرًا مهمًا للطاقة في المستقبل، لافتًا إلى زيادة استخراج الغاز خلال العشر سنوات الماضية في روسيا إلى الضعفين، وسيزداد بمقدار 20% خلال السنوات المقبلة.

وتابع أن شركة جازبروم وفرت فرص العمل الوطني، وتولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير المشاريع الإنسانية والاجتماعية، وتدعم الثقافة والتعليم والبرامج في مجال البيئة وتبنى المدارس والمستشفيات في روسيا.

ونوه بوتين إلى أنه في مجال التعاون الدولي وقعت شركة جازبروم الكثير من العقود التصديرية؛ لتثبت موقفها في الأسواق العالمية، مشددًا على أن الأمر المهم هو التطور الخاص لبلادنا لضمان النمو الاقتصادي المستدام والمستقر وتزويد صناعاتنا وأقاليمنا بموارد الطاقة لرفع مستوى المعيشة لجميع السكان في كل أنحاء روسيا، حيث نولى اهتمامًا بوصول الغاز إلى المواطنين مجانا.

وذكر الرئيس الروسي، أن شركة جازبروم أنشأت أكثر من ألفي ملعب لاستيعاب طاقات الشباب، كما تستثمر في تطوير القرى والمدن الروسية.