الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محادثات أمريكية أوروبية مرتقبة على هامش "قمة ميونخ للأمن"

  • مشاركة :
post-title
قمة ميونخ للأمن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تحتضن مدينة ميونخ الألمانية، على مدار 3 أيام، قمة ميونخ للأمن، التي تنطلق غدًا بمشاركة زعماء وقادة عدد من دول العالم.

ومن المقرر أن يعقد المستشار الألماني أولاف شولتس، محادثات ثنائية مع بعض القادة، أبرزهم كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، خلال الفعاليات، وفقًا للموقع الرسمي للمؤتمر.

وتستغل نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، قمة ميونخ، للقاء المستشار الألماني، ورئيس وزراء بريطانيا والرئيس الفرنسي، خلال مشاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن الذي ينطلق، الجمعة.

وأشار مسؤول في البيت الأبيض إلى أن هاريس ستلتقي رؤساء حكومات السويد وفنلندا، لبحث عملية انضمام البلدين لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

ويعقد مؤتمر ميونخ للأمن الـ59 "MSC"، في الفترة من 17 إلى 19 فبراير 2023، بفندق Bayerischer Hof، في ميونيخ.

ومن المقرر أن تعقد مناقشات رفيعة المستوى حول أكبر تحديات السياسة الخارجية والأمنية في أوروبا، بعد عام تقريبًا من بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتأتي القمة تحت قيادة الرئيس الجديد للمؤتمر السفير كريستوف هيوسجن، ومشاركة عدد كبير من صناع القرار والخبراء الدوليين رفيعي المستوى، بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات والوزراء.

ويشارك في المؤتمر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، نانا أكوفو أدو، رئيس غانا، سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير خارجية الكويت، أيمن الصدفي، وزير خارجية الأردن، خوسيه مانويل ألباريس، وزير خارجية إسبانيا، أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، ودميترو كوليبا، وزير الخارجية الأوكراني.