الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"البحرين السينمائي": الاحتفاء بالمواهب العربية الشابة بفعاليات الدورة الـ3

  • مشاركة :
post-title
بوستر مهرجان البحرين السينمائي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، الذي ينظمه نادي البحرين للسينما، انعقاد دورته الثالثة، أكتوبر المقبل في العاصمة المنامة، على أن يبدأ التسجيل للأعمال المتقدمة، 15 فبراير الجاري حتى موعد أقصاه 15 يونيو المقبل، إذ تم اختيار المخرج أسامة سيف رئيسًا للمهرجان، وصانع الأفلام عمار زينل مديرًا فنيًا.

وتشمل الأعمال المشاركة في مسابقاته الأربع، وهي "الأفلام البحرينية، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية، وأفلام التحريك"، شريطة ألا تكون الأفلام المشاركة عُرضت على منصات التواصل الاجتماعي أو أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت، وألا تتجاوز مدة الفيلم المشارك 30 دقيقة، وبجانب الأعمال المشاركة ينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة، مثل الورش والندوات المتخصصة.

وحول الاستعداد لتجهيزات الدورة الجديدة، قال عمار زينل، المدير الفني للمهرجان: إن إدارة المهرجان استعدت باكرًا للمهرجان هذا العام، من خلال التجهيزات والاستعدادات باللجان التنظيمية والاختيارات من الكفاءات البحرينية عالية الخبرة لتقديم دورة ناجحة، امتدادًا للنجاح الكبير الذي تم تقديمه في الدورة الثانية، العام الماضي.

وأضاف أن نجاح هذه التظاهرة التي تحمل اسم البحرين في جدول المهرجانات السينمائية الخليجية والعربية يمثل تحديًا جديدًا نقدمه بعزيمة كبيرة في نادي البحرين للسينما.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يسعى للاحتفاء بالمواهب السينمائية الشابة البحرينية والعربية، والمساهمة في توفير بيئة ملائمة لإطلاق المواهب السينمائية الجديدة وإبراز إبداعاتها والارتقاء بها، بمثابة امتداد لـ"مسابقة نادي البحرين للسينما" التي أقيمت منها دورتان، الأولى في عام 2017 وتنافس فيها 15 فيلمًا بحرينيًا قصيرًا، والثانية في عام 2018 وتنافس فيها 25 فيلمًا بحرينيًا قصيرًا.