الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر العراقي.. ارسلنا 140 طنا من المساعدات لسوريا وتركيا

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا وسوريا المدمر

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، إن العراق يواصل فتح جسوره الجوية لإجلاء مواطنيه العالقين وتقديم الدعم لتركيا وسوريا، مشيرة إلى أن طائرتين عسكريتين انطلقتا صباح اليوم، إلى غازي عنتاب لإيصال مساعدات الإغاثة.

وأضافت "التميمي" في رسالة على الهواء، أن أعداد الطائرات المتوجهة لسوريا وتركيا بلغت 14 طائرة لكل من العراق وسوريا، منها 8 طائرات لتركيا و6 لسوريا.

وأوضحت أن جمعية الهلال الأحمر العراقي، انها قد أمدت كلا من سوريا وتركيا بنحو 140 طنًا من المساعدات في الأيام القليلة الماضية، حيث ارسالت 72 طنًا إلى تركيا و68 لسوريا، ضمت المساعدات خيام إيواء للمتشردين ومواد غذائية وإسعافات أولية تسلمها الهلال الأحمر السوري عبر مطارات دمشق وحلب، وكذلك غازي عنتاب في تركيا.

وتابعت أن بغداد أرسلت مساعدات خاصة للجالية العراقية المتضررة العالقة في تركيا، عن طريق قنصليتها في تركيا.

وذكرت أن الحكومة العراقية وضعت آليات لتسهيل وصول الجاليات العراقية العالقة في تركيا وسوريا.

ولفتت إلى أن جمعية الهلال الأحمر العراقي تلقت العديد من طلبات التطوع من المواطنين العراقيين، للانضمام إلى فرق الإنقاذ للمساعدة في عملية إنقاذ المصابين وانتشال الجثث من تحت الأنقاض في تركيا وسوريا.

ونوهت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن العراق فتح منافذه الحدودية الموجودة بينه وبين سوريا وتركيا، لإيصال المساعدات وعدم اقتصارها على الطريق الجوي.