الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان العربي يبحث سبل تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا وتركيا

  • مشاركة :
post-title
البرلمان العربي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال رمضان المطعني، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من القاهرة، إن عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، أشاد خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان، بأهمية الوثيقة العربية التي تنوه لأهمية الأمن الغذائي العربي والتحديات التي تُواجه المنطقة العربية.

وأضاف "المطعنى"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن البرلمان العربي، ناقش الكارثة الإنسانية التي تشهدها سوريا وتركيا نتيجة الزلزال ووقوع آلاف الضحايا.

وأجمعوا على تنحية الخلافات السياسية جانبًا وإرسال المساعدات الإنسانية لتركيا وسوريا على وجه السرعة، ومُناشدة العالم والأمم المتحدة والمنظمات على المستوى الإنساني، وعلى المستوى الرسمي، بالتوجه على الفور لإرسال المساعدات إلى تركيا وسوريا.

وأشار إلى أنه كانت هناك جلسة افتتاحية لرؤساء البرلمانات للتعرف على أهمية الوثيقة العربية، كما نوه الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى أن الجامعة طرحت الموضوع بشكل موسع في القمة العربية الماضية بالجزائر، وهي التحديات التي تُواجه المنطقة العربية للأمن الغذائي، عقب أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وقطع سلاسل الإمداد، وبحثوا توفير جميع سلاسل الحبوب.

وأوضح أن البرلمان العربي ناقش القضية الفلسطينية ووجه بإيقاف الاستيطان، وضرورة إيجاد حل للقضية، مُضيفًا أنه ستكون هناك جلسة أخرى مُغلقة للوصول إلى المخرجات الخاصة بهذا المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات العربية، ثم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن توصيات المؤتمر.