الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مخرج "هاملت بالمقلوب": المسرحية صورة مشرفة لتمثيل مصر في "أيام قرطاج"

  • مشاركة :
post-title
العرض المسرحي "هاملت بالمقلوب"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

ساهمت القراءة الجديدة والمختلفة لـ"هاملت" في العرض المسرحي المصري "هاملت بالمقلوب"، والذي حقق نجاحًا خلال الفترة الماضية، في مشاركته ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحي، ليكون العرض الوحيد الذي يمثل مصر في فعاليات الدورة 23، المقرر انطلاقها في الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر. 

ويقدم العرض المسرحي "هاملت بالمقلوب"، القصة من زوايا مختلفة وجديدة لم تُعرض من قبل في أي عرض مسرحي، وهو ما أوضحه المخرج المصري مازن الغرباوي لموقع "القاهرة الإخبارية"، الذي أشار إلى أن عرض "هاملت بالمقلوب" كان الممثل الوحيد لمصر في المهرجان ما أشعرنا بالمسؤولية الكبيرة، وجعلنا نسعى لتقديم صورة مشرفة لمصر وللمسرح المصري. 

حلم كبير

أكد المخرج المصري مازن الغرباوي، أن قصة "هاملت" تعتبر حلم أي شخص يعمل في المسرح، وكان تنفيذ العرض وخروجه إلى النور أحد أحلامه الكبيرة، لكنه في الوقت نفسه كان دائمًا ما يبحث عن تقديم الجديد في قصة هاملت، وهو ما وجده في نص المؤلف المصري سامح مهران، لذلك تحمست لإخراج هذا العمل.

مشاركة خالد الصاوي

يشير المخرج مازن الغرباوي إلى أنه كان يبحث دائمًا عن نجم كبير له شعبية لتقديم "شبح هاملت"، حيث كان هناك أكثر من اقتراح لتجسيد هذا الشبح، ليتم الاستقرار على الفنان المصري خالد الصاوي الذي وافق على المشاركة لما يحمله العمل من قيمة مهمة، ولدعمنا.

أجور زهيدة

وأوضح المخرج أن المشاركين في مسرحية "هاملت بالمقلوب" منهم من حصل على أجور زهيدة، ومنهم من لم يتقاض أجرًا، وآخرون حصلوا على نصف أجر، تقديرًا لقيمة العمل الفني ودعمه حتى يظهر للنور.

العرض المسرحي "هاملت بالمقلوب" بطولة عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد، ومجموعة من الوجوه المصرية الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، ومشاركة الفنان المصري خالد الصاوى، تأليف سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، وإخراج مازن الغرباوي.

المخرج المصري مازن الغرباوي