الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موفدة "القاهرة الإخبارية": قمة الحكومات ترسم خارطة طريق إيجابية لتحقيق التنمية المستدامة

  • مشاركة :
post-title
أمل الحناوي، موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى القمة العالمية للحكومات

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت أمل الحناوي موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى القمة العالمية للحكومات في دبي، إن القمة انطلقت صباح اليوم تحت شعار "استشراف مستقبل العالم".

وأضافت أن القمة تحاول رسم خارطة طريق إيجابية لتطوير الحكومات في دول العالم المختلفة، وتعد أكبر تجمع حكومي سنوي، وهي بمثابة منصة دولية تهدف إلى تمكين الحكومات من تحقيق الريادة والتفوق والتنمية المستدامة، بناءً على أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية.

وأوضحت أنه تم عقد جلسات مهمة صباح اليوم، كما شهدت كلمة افتتاحية لوزير شئون مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس القمة العالمية للحكومات محمد عبد الله القرقاوي، بعنوان "البحث في التحديات خلال 10 سنوات من التحولات".

وتابعت "الحناوي" أنه كانت هناك جلسة أخرى بعنوان حالة العالم تحدث فيها البروفيسور كلاوس شواب، المهندس والخبير الاقتصادي الألماني، كما عقدت جلسة أخرى عن ملامح التجارة الدولية في مرحلة ما بعد العولمة، تحدثت خلالها المدير العام لمنظمة التجارة العالمية الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا.

وأشارت إلى أن القمة تستمر على مدار 3 أيام ويتحدث خلالها 300 شخص من بلدان مختلفة، بين رؤساء وحكماء وخبراء ومفكرين ومتخصصين في الاقتصاد وأبرز رجال الأعمال، يناقشون خلالها العديد من الملفات، من أبرزها مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل والتعليم والوظائف، كأولويات للحكومات وتسريع التنمية واستكشاف آفاق جديدة وتصميم استدامة المدن الجديدة.

ونوهت بأنه سيكون هناك بعد قليل كلمات لرؤساء الدول، إذ يشارك فيها نحو 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرًا من مختلف دول العالم.